بلد الوليد


    أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الخميس 09 رمضان 1431هـ ʃ ■■

    شاطر
    avatar
    سامي سعيد(الــجـوكـر)    
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 28/07/2010

    أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الخميس 09 رمضان 1431هـ ʃ ■■

    مُساهمة من طرف سامي سعيد(الــجـوكـر)     في الأربعاء أغسطس 18, 2010 8:57 pm













    النصر يتربص بالفتح ..والتعاون يواجه غضب الشباب
    الأهلي المتجدد يهدد بزيادة أوجاع الاتفاق



    عبد الله القحطاني ـ جدة

    تستأنف اليوم الجولة الثانية من دوري زين السعودي والذي تدور عجلته بثلاث مواجهات ساخنة في ثلاث مدن مختلفة، حيث يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الاتفاق، فيما يلتقي النصر مع الفتح في الرياض ويتقابل الشباب والتعاون فى بريدة.
    الأهلي _الاتفاق
    على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يتواجه الأهلي المنتشي بفوزه على فريق الحزم فى الجولة الأولى مع فريق الاتفاق المتعثر أمام فريق الاتحاد، ويتطلع الفريق الأهلاوي إلى مواصلة الانتصارات والدخول في صلب المنافسة على البطولات، بعد الغياب الطويل وخاصة بعد التجديدات التي شملت دخول عناصر جديدة كان لها الدور الكبير فى تحقيق الفريق أول انتصاراته، ويفتقد مدرب الفريق سوليد خدمات اللاعب محمد مسعد بعد تعرضه للإصابة وسيعتمد المدرب على كامل المر بديلا لمسعد.
    فيما يدخل الفريق الاتفاقي بقوة في لقاء التعويض بعد خسارته في أولى لقاءاته، وقد وضع المدرب الروماني إيوان مارين جميع الإمكانيات التي تجلب الفوز لفريقه بعدة تغييرات شملت خطي الدفاع والهجوم بدخول العماني حسن مظفر بديلا لوليد الرجاء، والأرجنتيني سباستيان بدلا عن صالح بشير.
    النصر _الفتح
    وفي الرياض يمني النصراويون النفس بمواصلة الانتصار الذي تحقق للفريق في مستهل مشواره في الدوري أمام نجران، ويأملون بأول ست نقاط لهم فى بنك الدوري من أجل المنافسة على اللقب، وهو الأمر الذي طال انتظاره طوال السنوات الماضية، ويتفوق فريق النصر على ضيفهم الذي عانى كثيرا في مباراته الأولى أمام القادسية وتأمل جماهير الفتح بعودة الفريق إلى كامل عافيته وكما عهدته جماهيره في الموسم الماضي والذي لقب فيه بالحصان الأسود لدوري زين، وسيفتقد الفريق خدمات أحمد بوعبيد لحصوله على الكرت الأحمر.
    التعاون _ الشباب
    على ملعب التعاون يأمل بطل النخبة والخاسر في أولى مبارياته في انطلاقة دوري زين فريق الشباب بتخطي عقبة مستضيفة فريق التعاون الذي خسر لقاءه الأول أمام فريق الهلال بصعوبة، ويمتلك الفريق الشبابي نخبة مميزة من اللاعبين المحليين والأجانب، وسيشهد اللقاء دخول لاعب الشباب المحترف الدولي الأوروجوياني مانويل أوليفيرا في أول إطلالة للاعب مع فريقه الجديد.









    الاتفاق الساعي لتدارك الأمور يصطدم بقوة الأهلي الهجومية
    هدف المستضيف تعديل الصورة وطموح الضيف مواصلة الانتصارات


    الأهلي تفوق على الحزم في الأسبوع الأول

    الدمام: خالد الجهاد

    يفتح استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في الـ9:45 من مساء اليوم أبوابه لاستضافة مباراة فريقي الاتفاق والأهلي ضمن لقاءات الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين. ويدخل الاتفاق اللقاء بلا رصيد من النقاط بعد خسارته في الجولة الأولى من الاتحاد في جدة 1/2، وهي الخسارة التي جعلت الفريق يتحمل الضغط مبكرا ويدخل لقاء الليلة برغبة أكبر في تحقيق نتيجة إيجابية خصوصا أنه لم يقدم الكثير على الصعيد الفني في المباراة الأولى واستحق الخسارة عطفا على تواضع مردود غالبية اللاعبين والتفكك الذي غلف مستواهم والبعد عن الجماعية.
    وعمل مدربه الروماني مارين طوال الأيام الماضية على إصلاح الأخطاء التي رافقت أداء لاعبيه، وقام بتغيير خارطة التشكيل الأساسي في سبيل خطف نقاط المباراة الثلاث إلا أن ما يؤرق المدرب هو كثرة الأخطاء الشخصية التي يقع فيها لاعبو الفريق، حيث افتقدوا لتركيزهم في الأوقات المهمة من المباريات، الأمر الذي كلف الفريق غاليا في مناسبات سابقة، آخرها مباراة الاتحاد وما حدث فيها من هفوة من قبل حارس المرمى محمد خوجة وتسببه في الهدف الأول للاتحاد.
    التغيير الذي سيحدثه المدرب في مباراة اليوم سيرتكز على خطي الوسط والهجوم مع منح اللاعبين أدوارا أكثر هجومية.
    من جهته يدخل فريق الأهلي اللقاء ولديه ثلاث نقاط بعد تغلبه في الأسبوع الأول باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة على ضيفه الحزم، ويعلم مدربه النرويجي سوليد أن فريقه بحاجة إلى تقديم الكثير لتجاوز خصمه اليوم.
    ورغم فوز الأهلي على الحزم إلا أن أداء الفريق لم يكن مقنعا كثيرا، وقد يكون مرد ذلك إلى حداثة عهد المدرب بالفريق ولاعبيه إلا أن مبالغته في الناحية الهجومية في مباراة الحزم ربما تتغير اليوم لأن الاتفاق يمتلك أدوات هجومية تجيد الارتداد السريع.
    ومن خلال تدريبات الفريق الأخيرة للمباراة اتضح أن المدرب سوليد سيحافظ على نفس التشكيلة السابقة بإبقاء واندرسون والحوسني في المقدمة ومن خلفهما مالك معاذ.
    وسيكون الغياب الوحيد ممثلاً في محمد مسعد الذي سيبتعد قرابة الثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.
    ويدير اللقاء الحكم عباس إبراهيم ويساعده كل من بدر الشمراني ومؤيد الصويغ.


    إصابة مسعد تبعده عن الأهلي ثلاثة أسابيع


    أثبتت الفحوصات الطبية إصابة محمد مسعد بتمدد في ركبته

    جدة: عبدالرحمن الزيد

    أجرى قائد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي محمد مسعد كشفاً على موقع الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام الحزم الأحد الماضي في دوري زين السعودي للمحترفين والتي انتهت للأهلي 1/صفر، حيث اتضح من خلال الكشف على الركبة وجود تمدد في الرباط الجانبي يحتاج إلى ثلاثة أسابيع من الراحة والتأهيل.
    وأوضح مسعد لـ"الوطن" عن إصابته، وقال "قدر الله وما شاء فعل، وكل لاعب يطمح أن يقدم كل ما لديه من أجل خدمة فريقه وأن يواصل حتى نهاية الموسم، ولكن أي لاعب معرض للإصابة، وقد تعرضت للإصابة أمام الحزم وشعرت أنها خفيفة، ولم أحس بالألم حينها، وبعد المباراة أجريت كشفاً طبياً اتضح من خلاله وجود تمدد في الرباط الجانبي ويحتاج إلى راحة لمدة ثلاثة أسابيع".
    وأضاف"سأسعى إلى المواظبة على البرنامج الطبي بشكل مكثف مع طبيب النادي، وسأحرص على العودة بشكل قوي والتواجد مع الفريق خصوصاً أننا في بداية الموسم".
    وعن مستقبل الفريق، قال "زملائي اللاعبون لديهم الإصرار على تقديم الصورة الجيدة في منافسات دوري زين، وكانت الانطلاقة من لقاء الحزم الذي كسبناه بهدف الحوسني المميز، وشهدت المباراة أيضاً تألق البرازيلي واندرسون، وهذا يمنح الفريق انسجاما أكبر في اللقاءات المقبلة".
    يذكر أن الفريق أدى تدريباته مساء أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد استعدادا للقاء اليوم أمام الاتفاق‏.









    الجولة الثانية تنطلق بثلاث مواجهات .. الأهلي بعد الحزم يبحث عن الاتفاق في الساحل الشرقي

    تقديم - عبد الرحمن الزهراني

    تنطلق مساء اليوم لقاءات الجولة الثانية من دوري زين بثلاثة لقاءات هامة وقوية تسعى فيها الفرق الستة عن حصد النقاط الثلاث كاملة ووضعها في رصيدها ببنك الدوري وتعد موقعة الساحل الشرقي التي تجمع الاتفاق بضيفه الأهلي من أقوى مباريات الجولة بينما في الرياض يستضيف النصر شقيقه الفتح وفي بريدة يلتقي التعاون مع الشباب

    (الاتفاق × الأهلي)
    يشهد أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الموقعة الكروية الكبيرة التي تجمع الاتفاق بالأهلي وهدف الفريقين فيها النقاط الثلاث فالاتفاق يسعى لتضميد جراح الجولة الأولى التي خسر نتيجتها من الاتحاد بهدفين لهدف في جدة وجعلته يتجمد عند نقطة الصفر فيما الأهلي عقب فوزه على الحزم في موقعة الافتتاح بهدف دون مقابل في عروس البحر الأحمر يبحث هذا المساء عن تكرار ذلك وبلوغ النقطة السادسة
    الفريق الضيف الأهلاوي سيدخل مدربه النرويجي سوليد بتشكيلة الحزم باستثناء تواجد الحوسني واندرسون من البداية كبديلين عن مارسينهو والسفري من اجل الهجوم المبكر على مرمى الاتفاق فيما المدرب الروماني للاتفاق سيسعى لتصحيح الأخطاء التي وقعت في لقاء الاتحاد وسيشرك الأجانب من بداية اللقاء
    أسلوب اللعب الذي ينتهجه الفريقان متشابه من خلال 4-4-2الأمر الذي سيزيد من فرص التكافؤ بين الفريقين
    المباراة بصورة عامة ستكون قوية وصعبة على الطرفين كما ستحظى بحضور جماهيري غفير يساند الفريقين في اللقاء .


    الأمير فهد بن خالد بثقة: نجوم الأهلي سيواصلون انتصاراتهم في الدوري



    متابعة - عبد الرحمن الزهراني

    أكد الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي قدرة لاعبي فريقه على تحقيق الفوز الثاني في دوري زين للمحترفين التي ستجمعهم أمام الاتفاق وقال بأن لاعبي الفريق عازمون على المنافسة بقوة وعدم التهاون خاصة أن الفوز يعتبر دفعة قوية للفريق في الدوري متمنياً أن يصل الفريق للجاهزية القوية برغم قوة الفريق الاتفاقي ونيته في تعويض خسارته الماضية ونحن في نفس الوقت نسعى للفوز وتأكيد احقيتنا بالفوز في اللقاء الماضي وتوقع سموه أن تكون المباراة سهرة كروية رمضانية جميلة بإذن الله معتبرا أن الثلاثة نقاط هي دافع قوي للفريقين لتقديم مباراة جميلة كما عودونا في لقاءاتهم المعتادة كما أشاد سموه بالتكاتف الذي لمسه من جميع العاملين في الجهاز الفني والإداري واللاعبين مما سينعكس على الأداء العام للفريق في مباراته اليوم أمام الاتفاق ويعود بالنقاط الثلاث من الساحل الشرقي.


    العمري: هدفنا أمام الاتفاق النقاط الثلاث



    متابعة - عبد الرحمن الزهراني

    أكد المدير العام على جهاز الكرة في النادي الأهلي غرم العمري بأن الفريق جاهز لخوض مباراة اليوم أمام الاتفاق والعودة من الدمام بالنقاط الثلاث التي هي هدفنا الرئيسي في المواجهة،مشيرا إلى أنه لمس من اللاعبين الحماس لتقديم مستوى فني يرضي طموح عشاق القلعة برغم أن الاتفاق من الفرق التي تقدم مستوى جيدا على ارضها وبين جماهيرها و يجب أن نضاعف الجهد في سبيل تحقيق الفوز ، داعيا الجماهير الأهلاوية في الشرقية الحضور والمساندة وتأكيد شعبية الأهلي في كل مكان بمملكتنا الحبيبة.


    تيسير يؤكد: الأهلي سيعود من الشرقية بنقاط الاتفاق



    متابعة - عبد الرحمن الزهراني

    أكد لاعب النادي الأهلي تيسير الجاثم أن استعدادات فريقه للقاء الاتفاق تواكب تطلعات جماهير ناديه، وتكفل منافسة قوية من الفريق على حصد الفوز،واشار انه متفائل بتحقيق ما تصبو إليه الجماهير في هذا الموسم، لاسيما في ظل اختلاف الفريق كليا عن الموسم الماضي وعن مواجهة الاتفاق قال : لمست من بعد لقاء الحزم التفاؤل، وأتمنى أن نحقق طموحات جماهير الأهلي الصابرة بالحصول على الفوز تلو الآخر في المسابقة واكد انه وبقية زملائه سيبذلون قصارى الجهد في سبيل الفوز من لقاء إلى اخر وجمع النقاط ورصدها في بنك الدوري وعن الاتفاق امتدحه تيسير كثيرا وقال انه فريق قوي ولايستهان به ولابد من مضاعفة الجهد حتى نتجاوزه ولا نركن لنتائج الجولة الأولى.


    المسيليم حامي عرين الأهلي: الفوز مطلبنا والاتفاق فريق كبير



    متابعة - عبد الرحمن الزهراني

    وصف حارس فريق الأهلي ياسر المسيليم مباراة اليوم أمام الاتفاق بأنها صعبة كما يتوقعها النقاد عطفا على قوة الفريقين ، حيث إن المباراة مهمة للفريقين من اجل البحث عن الفوز والمواجهة بيننا والاتفاق دائما ما تكون صعبة ولكن الفريق الأهلاوي في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية لخوض هذه المباراة مضيفا: نأمل من الجماهير الأهلاوية الوفية في الشرقية الحضور والمؤازرة وبإذن الله لن نخيب ظنهم وسيخرجون من ملعب الدمام وهم محتفلون بالفوز وعن هجوم الاتفاق ذكر انه يملك مهاجمين وهدافين مميزين ولكن بتكاتف وتعاون زملائه سيبذل قصارى جهده للحفاظ على نظافة شباكه من الأهداف.


    الدوسري مدير ملعب الدمام يكشف عن صدور (40) بطاقة للإعلاميين ويعلن .. اتحاد القدم يحدد موعد مباراة الاتفاق والأهلي في الساعة التاسعة وخمسة وأربعين دقيقة

    الدمام .. حمودالزهراني ..البلاد

    كشف مدير إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام عبدالهادي الدوسري أن مباراة فريقي الاتفاق والأهلي التي تقام اليوم في الدمام ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري زين السعودي للمحترفين حدد أن تبدأ عند الساعة التاسعة وخمسة وأربعين دقيقة مساءً حسب التوقيت المحدد من قبل الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم والذي حدد به إقامة مباريات دوري زين السعودي في شهر رمضان المبارك التي تقام في مدينة الدمام و مدينة الخبر بتوقيت واحد.
    وقال: "نحن نطبق التنظيمات واللوائح التي ترفق مع الجداول الرسمية للبطولات المحلية الصادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم إذ أن تحديد موعد بداية أي مباراة ليس من صلاحياتنا بل أنها تصلنا كما تصل إلى الأندية والحكام".
    وطالب الدوسري من الجماهير الرياضية في المنطقة الشرقية التي تحضر للمباريات الجماهيرية التواجد بوقت مبكر من يوم المباراة لشراء التذاكر خصوصاً في ظل التنسيق المستمر والدائم الذي يتم بين المشرفين في إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مع اللجنة التسويقية لنادي الاتفاق لطرح تذاكر المباريات بوقت مبكر قبيل المباراة لمنح الجماهير الرياضية المجال الواسع لشراء التذاكر حتى لا تحدث أزدحامات في المداخل الرئيسية للملعب أو في منافذ بيع التذاكر".
    وأوضح الدوسري أنه تم إصدار أكثر من (40) بطاقة لرجال الإعلام والصحافة الرياضية والمعلقين الرياضيين والمصورين الفوتغرافيين التابعين لوسائل الإعلام بالمنطقة الشرقية خلال الثلاثة أسابيع الماضية وقال: "تم تخصيص اللون الأخضر للبطاقة المخصصة للمصورين الفوتغرافيين والمعلقين الرياضيين واللون الذهبي للبطاقة المخصصة للصحفيين والمحررين الذين تم اعتماد أسمائهم من قبل إدارة الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب التي عملت جهود مكثفة لتحديد قائمة الإعلاميين الذين يحق لهم دخول الملاعب والأستادات والمنشآت الرياضية للموسم الحالي بعد ترشيحهم من قبل المؤسسات الإعلامية الذين يعملون بها".









    سوليد يجهز “المر” لموقعة الاتفاق



    ياسر النهدي - جدة

    أقفل مدرب الاهلي النرويجي سوليد تدريبات فريقه مساء أمس التي اقيمت على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام ، لوضع الطريقة النهائية التي سيدخل بها لقاء اليوم أمام الاتفاق في الجولة الثانية لدوري زين للمحترفين ، ومن المتوقع ان يركز المدرب في التدريبات على المدافع كامل المر للزج به منذ بداية اللقاء بديلا لمحمد مسعد ، فيما لن يحدث تغييرا كبيرا في تشكلية الفريق التي خاضت اللقاء الاول أمام الحزم ، حيث سيزج بالثنائي الحوسني واندرسون في الشوط الثاني. وكانت بعثة الفريق قد غادرت الى الدمام ظهر أمس ، وتخلف عنها اللاعبان محمد مسعد الذي حضر في غرفة العلاج الطبيعي بعد تعرضه لتمزق في عضلة الفخذ ، والبرازيلي فيكتور الذي يخضع لبرنامج تأهيلي خاص قبل الدخول في التدريبات والمباريات.








    بطل «النخبة» يواجه التعاون... والاتفاق في «امتحان» الأهلي



    جدة - عبدالله الشمراني

    تدخل فرق دوري زين للمحترفين اليوم مرحلة جديدة من منافساتها، عبر مباريات الجولة الثانية من الدوري، بعد أن حضرت في الجولة الأولى "المفاجأة" و"التقارب" الفني بين الفرق في المباريات الـ 7 الماضية، إلى جانب تقارب نتائج الفريق.وتقام اليوم ثلاث مباريات، تجمع النصر والفتح والاتفاق والأهلي والتعاون مع الشباب، على أن تستكمل مباريات الجولة الثانية غداً بإقامة أربع مباريات، تجمع بين القادسية والوحدة والرائد ونجران والحزم والهلال والفيصلي والتعاون.
    الاتفاق - الأهلي
    وفي الدمام يلتقي فريقا الاتفاق والأهلي في مباراة هي الأقوى بين مباريات هذه الجولة، إذ من المتوقع أن تظهر مجريات اللقاء بصورة تنافسية حافلة بالإثارة والندة، على إعتبار أن الفريقين يبحثان عن الفوز، وسيعطي اللقاء جمالية وطابعاً آخر في الحضور الجماهيري الذي سيساند بفاعلية الفريقين، والفريق الاتفاقي المستضيف يدخل هذه المواجهة راغباً في حصد النقاط الثلاث بعد أن خرج خاسراً أمام الاتحاد بهدفين في مقابل هدف، ليتفق مع منافسه الأهلي في الرغبات والطموح بعد ظفر الاخير بثلاث نقاط مهمة أمام الحزم بهدف عماد الحوسني، منحته دافعاً معنوياً كبيراً في الاستمرار في حصد النقاط تلو الأخرى.
    ويعتمد الفريق الاتفاقي كثيراً في خطته على يحي الشهري وبرونو لازوراني وابراهيم المغنم وحسين النجعي صالح بشير، والأرجنتيني سبستيان تيجالي، أما الفريق الأهلاوي فيعتمد على مالك معاذ وتيسير الجاسم والبرازيليين مارسينهو وواندورسون والعماني عماد الحوسني.
    التعاون - الشباب
    وفي بريدة يستضيف فريق التعاون نظيره الفريق الشبابي (بطل بطولة النخبة الدولية) في لقاء يلتقي فيه الجريحين بعد خسارتهما في الجولة الأولى من الهلال والرائد، ويسعى المدير الفني لفريق الشباب فوساتي لتحقيق الفوز وتعويض الخسارة الماضية، ومن المتوقع أن ينهج الفريق الشبابي في المباراة الأسلوب الهجومي بحثاً عن الأهداف مستفيداً من وجود أحمد عطيف وعبده عطيف وناصر الشمراني وعبدالله الشهيل وحسن معاذ، فيما سيدخل التعاون اللقاء رغبة في الفوز أو الخروج بالتعادل، خصوصاً وأن جماهير "السكري" تعدّ ذات فاعلية عندما يلعب فريقها في بريدة، ومن المنتظر أن يعتمد المدرب الروماني جورج ملتسكو على التأمينات الدفاعية وفرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب والفوز في منافسه، مع الارتداد السريع باستغلال إمكانات المحترفين المقدوني منصور كورتيسي والعاجي بمبا.










    الجولة الثانية تنطلق بـ 3 لقاءات الليلة
    الأهلي ضيفاً على الاتفاق.. والنصر يستقبل الفتح.. والشباب يبحث عن ذاته أمام التعاون


    الاتفاق يسعى لتعويض الخسارة من الاتحاد.. والأهلي يبحث عن مواصلة الانطلاقة

    بريدة – سلطان السيفسلطان

    تنطلق في الساعة 10 من مساء اليوم مباريات الجولة الثانية من دوري "زين" للمحترفين 2010، وذلك بإقامة 3 مباريات تجمع الأولى الاتفاق والأهلي في الدمام، ويتقابل النصر مع ضيفه الفتح، ويذهب الشباب لمواجهة التعاون في بريدة.

    الاتفاق – الأهلي

    سيكون الاتفاق مطالباً بتجنب الخسارة الثانية في الدوري وهو يستقبل الأهلي المنتشي بفوزه الأول على الحزم.

    وخسر الاتفاق أولى مبارياته في الدوري من أمام الاتحاد 1-2، ويسعى الفريق للحصول على أول 3 نقاط له في الدوري وهي التي ستكفل له العودة باكراً للمنافسة على المراكز المتقدمة.

    ولن يجد مدرب الاتفاق ايوان مارين سوى بدء المواجهة بالأوراق المؤثرة والتي ستتمثل بالحارس محمد خوجة، ورباعي الدفاع راشد الرهيب وفهد المفرج وسياف البيشي وأحمد عكاش.

    وسيتواجد في الوسط كل من ابراهيم المغنم والبرازيلي برونو لازاروني ويحيى الشهري وحسين النجعي، مع بقاء يوسف السالم وصالح بشير في المقدمة.

    ويحتفظ مدرب الاتفاق بالمهاجم الأرجنتيني سبستيان تيجالي كأبرز أوراق الفريق في قائمة البدلاء بالإضافة للظهير عبدالمطلب الطريدي.

    وعلى الطرف الآخر، سيلعب الأهلي وهو الذي يحمل 3 نقاط لقاء فوزه على الحزم في جولات الدوري.

    وتبدو معنويات لاعبي الأهلي في أوجها عقب الفوز الأول، متزامنا مع المستوى الجيد الذي قدمه الفريق، ما يدفع المدرب النرويجي سوليد للبحث عن الاستقرار، وذلك بالاستقرار على القائمة الأساسية التي جلبت الفوز الأول، والمكونة من الحارس ياسر المسيليم، والمدافعين جفين البيشي ووليد عبد ربه، وظهيري الجنب محمد مسعد وكامل الموسى.

    ويعوّل سوليد كثيراً على خماسي الوسط علاء ريشاني وتيسير الجاسم والبرازيلي مارسينهو ومحمد السفري وعبدالرحيم جيزاوي، والأخير سيحظى بدور مزدوج يتمثل ببناء الهجمة ومساندة المهاجم الوحيد مالك معاذ.

    ولن يجد سوليد حرجاً في اختيار بدلائه الهجوميين، إذ تزخر دكة الأهلي بأسماء عدة مثل حسن الراهب والبرازيلي واندرسون والعماني عماد الحوسني الذي جلب الفرح للأهلاويين في نزال الحزم.









    في الجولة الثانية لدوري زين
    الاتفاق يبحث عن التعويض أمام الأهلي الجديد
    مارين يلخبط أوراقه وسوليد يراهن على قوة هجومه



    مروان العقيل – الدمام

    يستضيف فريق الاتفاق نظيره الأهلي في التاسعة وخمسة وأربعين دقيقه من مساء اليوم الخميس ضمن الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين وذلك على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام
    يدخل الاتفاق هذه المباراة بدون نقاط بعد أن خسر في الجولة الأولى من الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد فيما يدخل الأهلي وفي جبعته 3 نقاط بعد فوزه على الحزم بهدف مقابل لاشيء.
    ويسعى الاتفاق من هذه المباراة لتحقيق الفوز وعدم الخسارة على اقل تقدير وذلك من اجل الالحاق بمركب المقدمة وعدم التفريط في النقاط حتى لايتكرر ماحصل للفريق في الموسم الماضي مما عرضه لانتكاسة أوصلته الى المركز الأخير لذا سيحاول مدرب الفريق مارين للزج ببعض العناصر الذين لم يتمكنوا من المشاركة أمام الاتحاد في المباراة الماضية والتي لم يقدم فيها الاتفاق المستوى المطلوب مثل البرازيلي ماتيوس وعبدالمطلب الطريدي وكذلك الأرجنتيني تيجالي الذي شارك في آخر عشر دقائق وسجل هدف الفريق الوحيد حيث سيتم مشاركته أساسيا في المباراة بجانب يوسف السالم حسب ماتضح من تدريبات الفريق الأخيرة
    ومن المتوقع أن يلعب مارين بخطته المعتادة وهي 4-4-2 حيث سيكون التشكيل مكونا من محمد خوجة في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع عبدالمطلب الطريدي وفهد المفرج وسياف البيشي واحمد عكاش وفي خط الوسط يلعب البرازيليان ماتيوس ولازاروني ويحي الشهري وإبراهيم المغنم ( حمد الحمد ) وفي الهجوم يوسف السالم والأرجنتيني تيجالي.
    ويملك المدرب عددا من الأوراق الرابحة في دكة الاحتياط قد يستعين بها خلال مجريات المباراة مثل صالح بشير وحسين النجعي وخالد العبود وجمعان الجمعان واحمد البحري.
    أما الأهلي المنتشي بأول فوز له على الحزم سيواصل مدربه سوليد بالخطة الهجومية التي يعشقها حيث يعتمد كليا على البرازيليان مارسينهو دي سيلفا.
    وواندرسون دي كارمو وكذلك العماني عماد الحوسني والجيزاوي ومالك معاذ فالفريق أصبح خطيرا في الهجوم لكن يعيبه انكشاف خط دفاع بسهولة مما يعرضه للهجمات المتتالية لذا سيستغل الاتفاق نقطة الضعف هذه لشن بعض الهجمات المرتدة.
    ومن المتوقع أن يلعب سوليد بتشكيلة قريبة من مباراة الحزم والمكونة من:
    ياسر المسيليم في حراسة المرمى وأمامه خط الدفاع وليد عبدربه وجفين البيشي وكامل الموسى ومحمد مسعد وفي خط الوسط محمد السفري وعلاء ريشاني وتيسير الجاسم وماريسنهو وفي الهجوم مالك معاذ وعبدالرحيم جيزاوي وقد يستعين المدرب بالبرازيلي وأندرسون والحوسني من بداية المباراة.


    لجنة الحكام تسمي حكام الجولة الثانية من الدوري
    عباس يقـود قمـة الاتفـاق والأهـلي ومرعي للنصـر والفتـح

    ياسر الشهري - الرياض

    أعلنت لجنة الحكام الرئيسية أسماء طاقم حكام الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين والتي ستقام اليوم وغدا .. وسيقود مواجهة النصر والفتح طاقم تحكيمي دولي مكوّن من مرعي عواجي ويساعده عبدالعزيز الكثيري وعبدالعزيز الأسمري. فيما يقود قمة الاتفاق والأهلي بالدمام طاقم تحكيم مكون من عباس إبراهيم ويساعده بدر الشمراني، ومؤيد الصايغ.. وفي لقاء آخر بين التعاون والشباب الذي يقام على ملعب الملك عبدالله ببريدة سيقوده طاقم حكام مكون من خالد الزهراني ويساعده نواف العتيبي وعبدالله عسيري .. وفي يوم الجمعة سيقود لقاء القادسية والوحدة بالراكة طاقم حكام مكون من صالح الهذلول ويساعده ناصر المظفر ووليد البعيمي. أما لقاء الرائد ونجران الذي يقام على ملعب الملك عبدالله ببريدة الدولي عبدالرحمن القحطاني ويساعده عبدالله الشلوي وعبدالله الأحمـري .. ويقود لقاء الحزم والهلال على ملعب نادي الحزم بالرس الحكم الدولي عبدالرحمن العمري ويساعده حمود الشمري وعبدالرحيم الشمري. فيما يقود لقاء الفيصلي والاتحاد في المجمعة طاقم مكوّن من سامي النمري ويساعده إبراهيم الدباسي وصالح الشهري.


    بالإضافة إلى الفنانين احمد السلمان وسعد البوعينين
    أبطال مسلسل باب الحارة يقتحمون معسكر الاتفاق والأهلي



    مروان العقيل – الدمام

    تصادف تواجد عدد من الفنانين الخليجيين والسوريين في فندق (توليب إن) بالدمام مقر إقامة فريقي الاتفاق والأهلي حيث يقيمان معسكرا استعدادا للقائهما اليوم ضمن دوري زين السعودي للمحترفين.
    حيث استغل لاعبو الفريقين تواجد الفنان الكويتي احمد السلمان والبحريني سعد البوعينين وثلاث شخصيات من مسلسل باب الحارة وهم ميلاد يوسف الذي يقوم بدور (عصام) ووفيق الزعيم الذي يقوم بدور (أبو حاتم) وجمال العلي
    والتقط عدد من اللاعبين الصور التذكارية مع الفنانين كما تجمعوا على وجبة السحور ودار نقاش طويل بينهم عن الرياضة والفن.
    يذكر أن سبب تواجد هؤلاء الفنانين من اجل عرض مسرحية (قهوة ديلوكس) يوم الاحد والاثنين المقبلين وستقام في الظهران على مسرح ارامكو.


    لجنة الاحتراف قيدت 236لاعبا خلال ثلاثة شهور

    فهد السليم – الاحساء

    كشفت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عن مجموع اللاعبين الذين تم تسجيلهم في كشوفات الأندية (جدد - تجديد - إعارة) في فرق أندية الدرجتين الأولى والممتازة خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 2010/2011م واستمرت لمدة ثلاثة شهور أي بمعدل اثني عشر أسبوعا فقد بلغ عدد اللاعبين المسجلين (236 لاعباً) 46 منهم من اللاعبين غير السعوديين و106 لاعبين سعوديين في درجة الممتاز والمتبقي 84 لاعباً لأندية الدرجة الأولى. وكشفت اللجنة كذلك ان عدد اللاعبين المحترفين المستمرة عقودهم بلغ (283 لاعباً) ليصبح عدد جميع اللاعبين المحترفين في الأندية السعودية لهذا الموسم 519 لاعباً. الجدير ذكره انه لم تتقدم بملفات تسجيل لاعبين جدد أربعة أندية وهي (الشعلة، حطين، ضمك، أبها) حيث اكتفوا بتقديم مخالصات والوثائق المطلوبة.







    النصر يستضيف الفتح ..
    الاتفاق في اختبار الأهلي .. والتعاون يستدرج الشباب





    الرياض: الدمام : بريدة: يعقوب آدم


    تستأنف مساء اليوم الخميس مباريات الاسبوع الثاني لمسابقة دوري زين السعودي بعد الانطلاقة القوية في الاسبوع الماضي والتي أفرزت العديد من المفاجآت التي لم تكن في الحسبان حيث تقام مساء اليوم الخميس ثلاث مباريات في الرياض والدمام وبريدة ففي مدينة الرياض يقام لقاء النصر والفتح وفي مدينة الدمام يقام لقاء الاتفاق والأهلي وفي مدينة بريدة يقام لقاء التعاون والشباب .

    النصر × الفتح

    مباراة النصر والفتح التي ستقام في مدينة الرياض على ملعب الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم الخميس تجمع بين فريق حقق الفوز في لقائه الافتتاحي وهو الفريق النصراوي أمام مستضيفه فريق نجران بهدف لاعبه المحترف اوقيدي بيتري الذي جير النقاط الثلاث لفريقه العالمي مما جعل الفريق يدخل إلى ملعب المباراة بشهية مفتوحة لكي يضيف النقاط الثلاث الأخرى حتى يصل للرقم ستة من النقاط لكي يكون سائرا بخطى راسخة نحو المراكز المتقدمة فيما يدخل ضيفه فريق الفتح وهو مثقل بالهزيمة الكبيرة التي تلقاها من ضيفه فريق القادسية في محافظة الإحساء بأهداف ثلاثة مقابل هدف واحد لفريق الفتح الذي يدخل إلى اللقاء برصيد خالٍ من النقاط وهو يسعى جاهدا إلى حصد نقاط هذه المباراة أو الخروج بأقل الخسائر بنقطة التعادل على أقل تقدير . يقود النصر حارسه عبدالله العنزي ومعه احمد الدوخي وعبده برناوي ومحمد عيد البيشي وعبد الكريم الخيبري وإبراهيم غالب واحمد عباس وفيجارو ورزقان ومحمد السهلاوي وسعد الحارثي بينما يقود الفتح حارسه محمد شريفي والمحترف رمزي بن يونس وجابر حقوي وصادق العيد وعبد الله هويمل وبدر الحقباني وحمدان الحمدان وأحمد مبارك واحمد أبو عبيد وربيع السفياني والمحترف دويس ويفتقد الفريق للاعبه الموقوف أحمد الحضرمي فهل يواصل النصر انتصاراته أم يحقق الفتح فوزه الأول على حساب النصر .

    الاتفاق × الأهلي

    في مدينة الدمام وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد يقام مساء اليوم الخميس لقاء الاتفاق الجريح بضيفه فريق النادي الأهلي القادم من مدينة جدة اللقاء يهم فريق الاتفاق بدرجة كبيرة بعد تعثره في لقائه الافتتاحي أمام مستضيفه فريق الاتحاد في مدينة جدة حيث سقط أمامه بهدفين مقابل هدف واحد وعاد من هناك برصيد خالٍ من النقاط ويخشى الاتفاقيون ان يتكرر معهم سيناريو الموسم الماضي الذي فقدوا من خلاله ثلاث مباريات متتالية وكان المدرب مارين المدير الفني للفريق قد عمد إلى مراجعة كل الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في لقاء الاتحاد وبخاصة أخطاء التمرير والتموين للاعبي خط الوسط وسلبية لاعبي الهجوم ومن المنتظر ان يحدث المدرب مارين عدداً من التغييرات على شكل الفريق العام في لقاء الليلة أمام الأهلي حيث سيلعب بالحارس خوجه في المرمى وأمامه أحمد البحري كبديل لسياف وفهد المفرج في قلبي الدفاع وفي أطراف الملعب عبد المطلب الطريدي مكان جمعان الجمعان وفي الظهير الأيسر أحمد عكاش وفي الوسط يحي الشهري وفيصل الدوسري ولا زاروني والبرازيلي ماتيوس وفي خط المقدمة الأرجنتيني سبستيان ويوسف السالم . أما في أوساط الضيف فريق الأهلي فهو يدخل إلى ملعب المباراة خارج الأرض بنشوة الفوز الصعب على فريق الحزم بهدف لاعبه المحترف عماد الحوسني والمدرب الأهلاوي النرويجي يوهان سلويد سيسعى جاهدا إلى مواصلة مشوار الانتصارات عبر هذا اللقاء حتى يعمل على كسب ود القاعدة الأهلاوية الجماهيرية العريضة ومن المنتظر أن يلعب بنفس التشكيل الذي أدى به لقاء الحزم الماضي في حراسة المرمى يتواجد ياسر المسيليم وفي خط الدفاع هنالك محمد مسعد قائد الفريق وبجانبه وليد عبده ربه وجفين البيشي وكامل الموسى وعلاء ريشاني وتيسير الجاسم ومحمد السفري والبرازيلي مارسينهو وعبد الرحيم الجيزاوي ومالك معاذ وعماد الحوسني فهل يكشر الاتفاق عن أنيابه أم يعلنها الأهلاوية فوزاً اخر على حساب فارس الدهناء في عقر داره وأمام جماهيره .



    التعاون × الشباب

    على ملعب مدينة المـــــلك عبـــــدالله بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة بريدة يقام مساء اليوم الخميس لقاء التعاون الضيف الجديد في الممتاز مع ضيفه فريق الشباب القادم من مدينة الرياض فريق التعاون خسر لقاءه الافتتاحي امام فريق الهلال بطل الدوري في الموسم السابق بشرف وأداء رجولي ولعب جماعي مؤكدا بأنه سيكون ضيفاً ثقيلاً على فرق الممتاز والفريق يسعى بقيادة مدربه الروماني جورجي إلى مداواة الجراح التي خلفها لقاء الهلال الماضي لاسيما وانه يلعب هذه المباراة على أرضه ووسط هدير جماهيره الغفيرة التي تعشق السكري بجنون يقود الفريق في لقاء الليلة الحارس فيصل سويد الخالدي حارس الاتفاق السابق ومعه أحمد الحربي ومحمد الراشد وبدر الخميس ووليد الحربي وناصر البيشي وفيصل الجحدلي ونايف الكري وأمير مجاهد والمحترف شادي أبو هشهش وماجد هزازي . أما فريق الشباب الجريح والذي تلقى هزيمته الأولى في المسابقة امام فريق الرائد الذي بقي في الممتاز بعد زيادة عدد الأندية إلى 14 فريقا فانه سيسعى جاهدا في هذا اللقاء الذي يقام خارج الأرض إلى تحقيق الفوز الأول وعدم التفريط في النقاط حتى لايبعد مبكرا عن فرق الصدارة. يقود فريق الشباب حارسه الدولي وليد عبد الله وأمامه نايف القاضي والبرازيلي تفاريس وعبدالله شهيل وعبد الله الأسطى الذي سيلعب بديلا لمعاذ المصاب وعمر الغامدي وأحمد عطيف وعبده عطيف وعبد العزيز السعران وكماتشو وناصر الشمراني فمن سيداوي جراحه على حساب الآخر التعاون صاحب الأرض أم الضيف القادم من مدينة الرياض ؟.








    ممثل كويتي يحفز الأهلاويين


    السلمان مع مالك معاذ. «مركز الأهلي الإعلامي»

    خالد دغريري من جدة

    استعان النرويجي يوهان سوليد مدرب فريق الأهلي لكرة القدم بالمدافع كامل المر بدلا عن محمد مسعد ليسد مركز الظهير الأيمن في لقاء الليلة أمام الاتفاق ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري زين السعودي.
    وفضل سوليد إبعاد مسعد بعد أن اتضحت إصابته بتمدد في الرباط الجانبي لركبته اليمنى.
    وكان مدرب الأهلي قد ركز في تدريبات البارحة التي جرت على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام الذي سيحتضن اللقاء على نفس الأسماء التي شاركت في نزال الفريق الماضي أمام الحزم.
    من جهة أخرى, تواجد الفنان الكويتي أحمد السلمان في فندق هوليدي إن مقر إقامة الفريق في الدمام، وحرص على التقاط الصور التذكارية بجانب اللاعبين الذين حثهم على نيل نقاط اللقاء.



    مظفر الاتفاق غير جاهز

    مازن العميري من الدمام

    باتت مشاركة المدافعين راشد الرهيب، وعبد المطلب الطريدي لاعبي فريق الاتفاق لكرة القدم، في لقاء الأهلي اليوم في الجولة الثانية من دوري زين السعودي، بيد المدرب الروماني مارين أيوان بعد أن تعافيا من العارضين اللذين منعهما من المشاركة في لقاء الاتحاد الماضي الأول بسبب الإصابة، والثاني الإنفلونزا. فيما لن يكون بمقدور العماني حسن مظفر المشاركة في اللقاء لعدم جاهزيته بدنيا.
    على صعيد آخر، أعلن حسين الغامدي مدير عام الاتفاق، أن ناديه فرغ من طباعة 22500 تذكرة للقاء فريقه أمام الأهلي، لافتا إلى أن الأبواب ستفتح للجماهير عند الثامنة والنصف.



    النصر يريد الفتح .. والتعاون يظهر أمام الشباب بعد 13 عاما
    الاتفاق والأهلي .. قمة «زين 2»



    لاعبو الأهلي فرحون بالفوز على الحزم.

    منير أبوبشيت من الدمام ـ بندر الرشود من الرياض ـ راشد السالم من بريدة

    يعد نزال الاتفاق وضيفه الأهلي مساء اليوم أبرز نزالات الجولة الثانية من دوري زين السعودي، بينما يستضيف النصر الفتح في الرياض ويحل الشباب ضيفا على التعاون في بريدة.
    في الدمام، سيشهد ملعب الأمير محمد بن فهد نزالا ساخنا بين الاتفاق والأهلي، حيث يمثل النزال أهمية قصوى للاتفاق الذي خسر من الاتحاد في بداية الدوري بينما يريد الضيف القادم من جدة تأكيد فوزه على الحزم والبقاء في دائرة المنافسة.
    ورغم عدم رضا جماهير الاتفاق عن المدرب الروماني مارين لتخبطاته إلا أنه قد يعدل في مباراة اليوم حيث من المتوقع أن يلعب بطريقة 4/4/2 والقبض على مصادر القوة في فريق الأهلي بوجود محمد خوجة في حراسة المرمى وأمامه سياف البيشي، فهد المفرج، جمعان الجمعان، حسن مظفر، فيصل الدوسري، حسين النجعي، سبستيان، يحيى الشهري، صالح بشير، والأرجنتيني تيجالي.
    في المقابل، سيلعب النرويجي سوليد مدرب الأهلي بالطريقة نفسها مع تعديل في خط المقدمة حيث يتوقع أن يقف ياسر المسيليم في الحراسة وأمامه كامل الموسى، وليد عبد ربه، جفين البيشي، كامل فلاتة، تيسير الجاسم، محمد السفري، عبد الرحيم جيزاوي، مارسينهو، عماد الحوسني، ومالك معاذ.
    وفي الرياض، يسعى فريق النصر إلى النقطة السادسة عندما يستضيف الفتح على ستاد الأمير فيصل بن فهد، حيث حرص زينجا مدرب النصر على معالجة عدد من الأخطاء التي وقع فيها في مباراة نجران رغم الفوز، مركزا على الكرات العرضية والتسديد من خارج المنطقة بعد أن أوعز للاعبيه بضرورة التسديد وفك التكتلات الدفاعية، حيث ينتظر أن يعود لطريقة لعبه السابقة المتمثلة بــ 4/4/2 وذلك من خلال عودة المهاجم سعد الحارثي للقائمة الأساسية، إضافة إلى الأسترالي جون ماكين الذي أعاقة تأخر بطاقته الدولية عدم مشاركته فيما يسعى التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الفتح لعدم مجارة النصر في وسط الميدان والبحث عن إقفال المناطق الخلفية والاعتماد على الكرات الثابتة التي يجيد المهاجم النشط إبراهيم أبو عبيد القيام بها بينما يغيب أحمد الحضرمي لطرده في اللقاء السابق.
    وفي بريدة، تزحف الجماهير التعاونية مساء اليوم لمشاهدة فريقها في دوري زين بعد غياب دام نحو أكثر من 13عاما عن الأضواء حيث يسعى التعاون لتعويض خسارته الأولى أمام الهلال في الرياض في حين ينتظر أن يغير الشباب صورته بعد خسارته المفاجأة أمام الرائد، فالفريقان جريحان من الجولة الأولى.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 9:43 pm