بلد الوليد


    أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الثلاثاء 14 رمضان 14■■

    شاطر
    avatar
    سامي سعيد(الــجـوكـر)    
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 28/07/2010

    أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الثلاثاء 14 رمضان 14■■

    مُساهمة من طرف سامي سعيد(الــجـوكـر)     في الإثنين أغسطس 23, 2010 7:52 pm

    [QUOTE=اللجنة الاخبارية;4276038]













    سوليد يتراجع عن قناعته السابقة ويعيد الموسى والجيزاوي
    إبعاد 4 لاعبين من تشكيلة الأهلي أمام الفتح



    ظافر القرني، عبد الله القحطاني ــ جدة

    تراجع مدرب الأهلي سوليد عن قناعته السابقة وهي اللعب بمحور واحد، وذلك بإعادة اللاعب معتز الموسى إلى جانب علاء ريشاني مع الإبقاء على مارسينهو خلف المهاجمين، بينما يعود كامل الموسى لمتوسط الدفاع إلى جانب جفين البيشي. ويشارك أيضا عبد الرحيم الجيزاوي إلى جانب عماد الحوسني وإندرسون في التشكيلة الجديدة. ويفتقد الأهلي خلال لقاء الفتح اليوم إلى أربعة من لاعبيه هم مالك معاذ للإيقاف، صاحب العبد الله، محمد مسعد للإصابة ووليد عبد ربه الذي تم إبعاده؛ بناء على التقرير الفني الذي قدمه سوليد عقب مباراة الاتفاق الماضية.
    وكان الأهلي قد أنهى البارحة استعداداته للمواجهة بمناورة استوعبت بعض التغييرات عن التشكيلة التي واجهت الحزم في افتتاحية الدوري.
    وركز المدرب سوليد خلال المناروة على تطبيق الجمل الفنية والتكتيكية، واعتمد التشكيل الأساسي المبدئي الذي ينتظر أن يدخل به اللقاء والذي يتوقع أن يضم كلا من ياسر المسليم، محمود معاذ، كامل الموسى، إبراهيم هزازي، منصور الحربي، تيسير الجاسم، معتز الموسى، مارسينهو، أندرسون، حسن الراهب، وعماد الحوسني.
    من جهة أخرى أكد لـ«عكاظ»، إداري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي ماجد الطويرقي، أن غياب اللاعب مالك معاذ عن التهديف خلال الفترة الماضية ما هو إلا عدم توفيق للاعب أمام المرمى. وقال «شاهدنا مالك يقدم عطاءات مميزة في المباريات التي شارك فيها سواء بكرة أو بدون كرة وتهديد مرمى الخصم مشكلا قوة ضاربة لأي فريق يمثله مالك».
    وطالب الطويرقي جميع الأهلاويين بالوقوف مع اللاعب خلال الفترة المقبلة.
    من جهته، تعادل فريق شباب الأهلي لكرة القدم مع فريق النصر بنتيجة 4/ 4 في الجولة الثانية من كأس الاتحاد السعودي التي أقيمت على ملعب الأمير سلطان بن فهد في النادي بمتابعة من عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز ورئيس النادي الأمير فهد بن خالد. وشهد الشوط الأول تفوقا أهلاويا بتسجيله ثلاثة أهداف دون رد جاءت عن طريق عوض العطياني وسامر سالم هدفين، فيما جاء الشوط الثاني مغايرا عن سابقه. واستحوذ النصر على النصف الأول من الشوط واستطاع تسجيل ثلاثة أهداف وتقدم الأهلي بالهدف الرابع عن طريق عبد الرحمن السفري قبل أن يسجل النصر هدف التعادل.


    التعاون يلاقي النصر في مواجهة الطموحات .. ومباراة هادئة بين الحزم والقادسية
    الأهلي والشباب يواجهان الفتح والاتفاق في مهمة تحسين سمعة



    عبد الله القحطاني ـ جدة

    تتواصل الإثارة في دوري زين للمحترفين السعودي اليوم، بإقامة أربع مباريات ضمن انطلاقة الجولة الثالثة، حيث يحل الاتفاق ضيفا على الشباب الجريح في الرياض ويستضيف التعاون النصر في بريدة، فيما يلتقي الأهلي والفتح في جدة، ويلاقي القادسية في الرس نظيره الحزم.
    وتسعى فرق الشباب والأهلي والفتح لتضميد جراح البداية وتعويض سقوطها في المرحلتين الأولى والثانية من الدوري.


    الشباب x الاتفاق
    يحل نادي الاتفاق ضيفا ثقيلا على الشباب مساء اليوم في الرياض، حيث يحتضن ستاد الملك فهد المواجهة التي ستحدد كثيرا من الملامح التي غابت عن النقاد بعد لقاءات الجولتين الأولى والثانية، حيث خسر الشباب لقاءين متتاليين أمام الرائد والتعاون. ويدخل الشبابيون لقاءهم الثالث ورصيد الفريق خال من النقاط ويحتل المرتبة الأخيرة.
    بينما خسر الاتفاق أول لقاءاته أمام الاتحاد ونهض في الجولة الثانية وعوض تأخره في الشوط الأول إلى فوز كبير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة كانت من أجمل المباريات، ويدخل الاتفاق وفي رصيده ثلاث نقاط ويحتل المركز السابع.


    الأهلي x الفتح
    وعلى ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، يلتقي الجريحان الأهلي والفتح وكلاهما يمني النفس بتعويض خسارته في الجولة الماضية والنهوض سريعا من جلباب الخسارة التي لحقت بهما، فالأهلي خسر بصعوبة أمام الاتفاق، بينما تعرض الفتح لخسارة كبيرة أمام النصر.
    والأهلي والفتح يتفقان في طموح الفوز، بينما لا تزال علامة الاستفهام تحيط الأهلي حول أداء الفريق بعد لقاء الاتفاق الأخير، مما يجعل اللاعبين مطالبين أمام جماهيرهم بالفوز.


    التعاون x النصر
    على ملعب الأمير عبد الله في بريدة يستضيف ضيف الممتاز التعاون فريق النصر وكله أمل في تحقيق الفوز ومواصله انتصاراته، التي بدأت أمام فريق الشباب في الجولة الماضية، حين تغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما يأمل الفريق النصراوي تقديم عروضه القوية والتي توجها بفوزين مستحقين في الجولة الأولى والثانية، وستكون المواجهة بين الفريقين تحديا خاصا في الطموح بين التقدم في سلم الترتيب وبين فريق يحلم بالاستقرار والبقاء في المناطق الدافئة.


    الحزم x القادسية
    وفي الرس يلتقي الحزم بنظيره القادسية في مباراة متكافئة، فالحزم لا يزال بعيدا عن مستواه في العام الماضي ويعاني من ضعف في عمق الدفاع والهجوم، ويسعى مدربه التونسي لطفي رحيم إلى تعويض خسارة الجولتين وسيستفيد الحزم من عاملي الأرض والجمهور، فيما سيبحث القادسية عن النقاط الثلاث لتعزيز مركزه في ترتيب الدوري ويمتلك الفريق عناصر جيدة في الهجوم بقيادة النيجيري أيدو.









    الأهلي والفتح يبحثان عن فرصة المصالحة في مواجهة لاهبة


    الأهلي يأمل في مصالحة جماهيره على حساب الفتح

    جدة: عبدالرحمن زيد

    يبحث الأهلي وضيفه الفتح عن فرصة لتضميد جرحيهما ومصالحة جماهيرهما حينما يتواجهان في الـ10.15 من مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في الجولة الثالثة لدوري زين للمحترفين، وذلك بعد خسارة الأهلي أمام الاتفاق 4/3، وخسارة الفتح أمام النصر 4/2.
    ويدخل الأهلي هذا اللقاء وفي رصيده 3 نقاط من مباراتين، وكشف لقاؤه الأخير أنه يعاني ضعفاً دفاعياً يحاول معه المدرب النرويجي تروند سوليد إنقاذ ما يمكن، وإن كان سيفتقد اليوم لخدمات الظهير الأيمن، قائد الفريق محمد مسعد، بعد تعرضه لإصابة في لقاء الحزم حرمته من المشاركة لـ3 أسابيع، كما يفتقد أيضاً لخدمات البرازيلي فيكتور سيموز الذي أوصى الطبيب بعدم الاستعنة به إلى حين الاطمئنان التام على شفائه من الإصابة.
    وتبدو الفُرصة مُهيأة للأهلي لمصالحة جماهيره كون اللقاء يُقام على أرضه، ومن المتوقع أن تضم تشكيلته ياسر المسيليم في المرمى، وكامل الموسى ووليد عبدربه ومنصور الحربي وكامل المر في خط الدفاع، وعلاء ريشاني ومارسينهو وتيسير الجاسم ومحمد السفري في الوسط، والبرازيلي وندرسون بديلاً لمالك معاذ الموقوف وعماد الحوسني في الهجوم.
    في الجانب الآخر، يدخل الفتح اللقاء بعد خسارتين أمام القادسية والنصر، وهو يخشى الخسارة الثالثة على التوالي، وقد تشكل عودة أحمد الحضرمي الذي كان موقوفاً في اللقاء الماضي بعد حصوله على البطاقه الحمراء في لقاء القادسية قوة إضافية للفريق، فرغم خسارة مباراة النصر، إلا أن مستويات الفريق في تصاعد.
    وقد تكون الخيارات أمام المدرب فتحي الجبالي كثيرة من أجل الخروج بنتيجة مرضية بالاعتماد على الهجوم المبكر وتفعيل الأطراف بعودة الحضرمي وتألق المقهوي وأحمد بوعبيد مع وجود المحترف العماني أحمد مبارك (كانو) في الوسط.
    ويملك الفتح ورقه رابحة على أرض الملعب بوجود ربيع سفياني القادر على خلق فرص للوصول إلى مرمى الأهلي، لكنه يعاني من بُطء في التمركُز الدفاعي، وعدم الانتشار الصحيح، وضعف في الحراسة خصوصاً عند التصدي للكرات السهلة.
    ومن المتوقع أن يدخل المدرب التونسي فتحي الجبال بتشكيلة تضم محمد الشريفي في حراسة المرمى، وحسين الجمعة وعبدالله العبدالله ورمزي بن يونس وصادق العيد في الدفاع، وأحمد كانو وفيصل سيف وأحمد الحضرمي وحمدان الحمدان في الوسط، وأحمد بوعبيد وربيع السفياني في الهجوم.









    فيما الحزم يستضيف القادسية في الرس .. الأهلي يسعى لتضميد جراحه أمام الفتح



    تقديم - عبدالرحمن الزهراني

    يترقب الجمهور الرياضي في هذا المساء أربع مواجهات في افتتاح الجولة الثالثة من دوري زين للمحترفين لكرة القدم في ويتطلع الجمهور لهذه اللقاءات بأن تكون سيناريو متجدداً للإثارة والندية والتنافس الشريف وفصلاً جديداً من فصول المتعة بعد أن استمتع في الجولة الماضية بشدة المنافسة وغزارة الأهداف.
    فعلى جدة يحل فريق الفتح ضيفاً على الأهلي بموقعه لتضميد الجراح وتعويض خسارة الجولة الماضية فيما النصر يريد مواصلة أفراحه وانتصاراته على حساب مستضيفه التعاون في بريدة وفي الرياض تقام أقوى المواجهات في هذه الجولة التي تجمع الشباب بالاتفاق وأخيراً في الرس يستضيف الحزم شقيقه القادسية وبالطبع تسعى الفرق الثمانية لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث الخاصة بهذه الجولة.
    الأهلي × الفتح
    يحتضن استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة اللقاء الكروي الهام الذي يجمع فريقي الأهلي والفتح ويعد هاماً بحكم رغبة الفريقين الجامحة في تعويض خسارة الجولة الماضية وتضميد الجراح فالأهلي يدخل موقعة هذا المساء وفي رصيده ثلاث نقاط فقط من فوزه في الجولة الافتتاحية على الحزم بهدف للا شيء فيما خسر موقعة الاتفاق برباعية لثلاثة أهداف فيما الفتح يلعب هذه المواجهة الثالثة وهو صفر اليدين من النقاط بعد خسارتين متتاليتين الاولى جاءت من القادسية بـ 3-1 والثانية من النصر برباعية لهدفين.
    وقد كشفت الجولتان الماضيتان عن نقطة ضعف مشتركة بين الفريقين وهي ضعف العمق الدفاعي ولعل مدرب الأهلي سوليد بحث عن المعالجة بتغيير تشكيلة المنطقة الخلفية من خلال تواجد كامل الموسى في قلب الدفاع واعادة منصور الحربي إلى الظهير الأيسر والمفاضلة بين الهزازي والمر في الجهة اليمنى كما أن قناعته بتواجد تيسير في المحور مع الريشاني اصبحت كبيرة ودخول واندرسون من البداية مع مارسينهو في الوسط ومشاركة الجيزاوي في الجهة اليسرى وعماد الحوسني في منطقة العمق وقد شرح سوليد وللاعبيه الأخطاء في التمارين الماضية وبحث عن معالجتها.
    فيما الفتح مدربه فتحي الجبال لا يريد أن يتلقى خسارة ثالثة ويأمل من لقاء اليوم الخروج على أقل تقدير بالتعادل وبالتالي فسيلعب على الهجمات المرتدة ومحاولة اغلاق المناطق الدفاعية ولعب الكرات الطويلة لبوعبيد وربيع الموسى ومن المحتمل أن يعود الحضرمي إلى تشكيلة الجبال من أجل الاستفادة منه منه في الجبهة اليسرى وبحكم واقع الفريقين نجد أن الأهلي يتفوق في خطى الوسط والهجوم كما أن عاملي الأرض والجمهور سيكونان دعماً اضافياً للأهلي ولكن ذلك لا يعني ضمان النتيجة في ظل رغبة الفتح في عدم تلقي خسارة جديدة وفي ظل المواقف السابقة للفريق مع الأهلي فدعونا ننتظر ونرى من سيفرح في موقعة جدة؟! والتي يتوقع أن تحظى بحضور جماهيري غير.
    التعاون × النصر
    وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يحل الفريق النصراوي ضيفاً ثقيلاً على التعاون وشعار هذه المواجهة هو تحقيق فوز جديد فالنصر في المقدمة بست نقاط بعد أن جمعها من فوزين على الفتح برباعية لهدفين وقبل ذلك فوز على نجران بهدف للا شيء فيما صاحب الأرض والجمهور التعاون يملك ثلاث نقاط بعد الفوز على الشباب برباعية لهدف في الجولة الماضية وخسارته بالافتتاح من الهلال بهدف للاشيء ولعل الفريقين من الفرق التي قدمت مستويات رائعة في الجولتين الماضيتين حتى التعاون عندما خسر من الهلال لم يكن شيئا بل اقنع وامتع وافتقد فقط للنهاية امام المرمى الازرق.
    النصر بقيادة مدربه الايطالي زينجا بنفس تشكيلة لقاء الفتح لانه لا يريد ان يفقد الفريق التجانس والانسجام ويملك افضلية على مستوى الافراد وخطوط الفريقين كما ان التعاون يملك اسماء جيدة تساعد المدرب على ثبات تكتيكه مثل الراشد هداف الفريق والمقدوني منصور كروسني في المقدمة واللذين يشكلان ازعاجا لدفاعات المنافسين ويملك الفريق خط وسط ودفاع جيداً وحراسة مطمئنة بتواجد فيصل الخالدي ومن المتوقع ان تكون المباراة صعبة على الفريقين وتحظى بإثارة وتشهد مهرجاناً من الاهداف.
    الشباب × الاتفاق
    الجريح الاكبر بدوري زين الفريق الشبابي يقع تحت ضغط كبير من جماهير وإدارة ناديه من اجل تصحيح الاخطاء والابتعاد عن المركز الاخير الذي يقبع فيه وذلك عندما يواجه الفريق الاتفاقي على درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض ولعل الشباب يمر حالياً بظروف نفسية سيئة بعد أن خسر مواجهتين متتاليتين وضرب في الصميم من قطبي القصيم الرائد والتعاون واللذين جعلا الشباب صفر اليدين من النقاط وفي المركز الرابع عشر بفارق الاهداف فيما الاتفاق يدخل هذه المواجهة وسط معنويات مرتفعة جدا بعد ان تمكن من قلب الطاولة في وجه الاهلي وحول خسارته الى فوز كبير قوامه اربعة اهداف لثلاثية جعلته يحصد ثلاث نقاط في الجولة الماضية.
    وتعتبر هذه المواجهة من اللقاءات القوية والتي يسعى فيها الاورجواني فوساتي والروماني ايوان للخروج بالنقاط الثلاث وتحقيق فوز يدخلهم اجواء الدوري ويعيدهم الى اجواء المنافسة.
    الشباب ربما يحدث مدربه فوساتي العديد من التغيرات في المنطقة الخلفية وترتيب الوسط بشكل افضل حتى يستطيع التصدي لغريمه فارس الدهناء الذي سيلعب مدربه تقريبا بنفس تشكيلة واسلوب اللعب الذي كان عليه في الشوط الثاني من لقاء الاهلي.
    التكافوء بين الفريقين وتواجد النجوم ورغبة كل منهما في الفوز سيزيد من قوة اللقاء وصعوبته على الفريقين.
    الحزم × القادسية
    واخيرا في الرس يستضيف الحزم شقيقه القادسية على ملعب النادي ويعتبر هذه المواجهة بين فريق لا يملك شيئاً في الدوري وهو الحزم بعد خسارتين متتاليتين من الاهلي والهلال ولم يستطع تسجيل فيها اي هدف فيما ولجت شباكه (3) اهداف اما الفريق الاخر القادسية فيعتبر بدايته جيدة بعد أن حقق فوز في البداية بثلاثة لهدف على الفتح وتعادل مع الوحدة بهدف لمثله ليرفع رصيده الى (4) نقاط في مباراتين ويسعى في هذه الجولة أن يبقى بعيداً عن الخسائر فيما الحزم يريد الفوز الأول.
    ويعتمد الحزم على لاعبيه الاجانب فرانسيس وروبيز ونجمه احمد مناور وفواؤد المطيري ونايف موسى وبرغم الخسارتين إلا انه يملك حراسة جيدة بوجود سعيد الحربي الذي لا يتحمل الأهداف الثلاثة فيما القادسية بعد أن نظم صفوفه وكسب خدمات العديد من اللاعبين المحليين استطاع مدربه ديمتروف وضع الاسلوب المناسب والتشكيلة المثالية التي يستطيع ان تسير بالفريق الى الطريق الصحيح في دوري زين.


    الأهلي ينهي تحضيراته للفتح بتدريب خفيف



    جدة - محمد حزوب

    أنهى الفريق الأهلاوي الكروي الأول آخر تدريباته الإعدادية لمواجهة الفتح اليوم ضمن الجولة الثالثة لدوري زين للمحترفين في العاشرة والربع من مساء اليوم الثلاثاء على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة بتدريب خفيف أجراه الفريق قبل أن يعمد المدرب النرويجي سوليد إلى إجراء مناورة على كامل ملعب الأمير سلطان بن فهد بين الفريق الأساسي والرديف طبق من خلالها عدد من الجوانب التكتيكية المراد تطبيقها في لقاء اليوم .


    كامل الموسى: حريصون على تعويض خسارة الاتفاق



    جدة - البلاد

    أكد كامل الموسى نجم الأهلي اهمية لقاء فريقه اليوم امام الفتح من الجولة الثالثة لمنافسات دوري زين مشيرا إلى أنهم كإعلاميين حريصون كل الحرص على تعويض الخسارة الماضية امام الاتفاق وتعويض جماهير الاهلي بنقاط الفتح بمشيئة الله.
    واضاف الموسى: ان ما حصل في لقاء الاتفاق لن يتكرر ان شاء الله وسيشاهد الجمهور الاهلاوي مستوى افضل مما قدمناه لاننا تعاهدنا على تغيير الصورة الماضية.
    واعلن الموسى جاهزيته التامة للمشاركة في اي مركز يحتاجه الفريق وانه رهن اشارة المدرب النرويجي سوليد مطالبا جماهير الاهلي بالحضور لملعب المباراة لكي يهديها النقاط الثلاث.


    شباب الأهلي والنصر يتعادلان في كأس الاتحاد



    جدة - محمد حزوب

    تعادل فريق شباب الأهلي لكرة القدم مع فريق النصر بنتيجة 4 / 4 في الجولة الثانية من كأس الاتحاد السعودي والتي أقيمت على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي بمتابعة من عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز ورئيس النادي الأمير فهد بن خالد، وشهد الشوط الأول تفوق أهلاوي أنهاه بتسجيل ثلاثة أهداف دون رد جاءت عن طريق عوض العطياني وسامر سالم هدفين، فيما جاء الشوط الثاني مغايراً عن سابقة حيث استحوذ النصر على النصف الأول من الشوط واستطاع تسجيل ثلاثة أهداف وتقدم الأهلي بالهدف الرابع عن طريق عبدالرحمن السفري قبل أن يسجل النصر هدف التعادل .









    في افتتاح الجولة 3 من دوري «زين»..
    الأهلي يستضيف الفتح

    بريدة – سلطان السيف

    ستدور عجلة دوري "زين" السعودي للمحترفين للمرة الثالثة مساء اليوم، حين تقام 4 مباريات في توقيت واحد، حيث سيلتقي الشباب والاتفاق في الرياض، والتعاون مع النصر في بريدة، فيما يحل الفتح ضيفا على الأهلي في جدة، والقادسية على الحزم في الرس.

    الأهلي – الفتح

    تبدو ظروف الفريقين متشابهة، فالأهلي الذي يملك 3 نقاط من فوز على الحزم وخسارة من الاتفاق يأمل التعويض والعودة للانتصارات، فيما الفتح خسر لقاءيه أمام القادسية والنصر، وبقي دون نقاط.

    ويدرك الأهلاويون صعوبة مواجهة الليلة خصوصاً وهم يفتقدون للمهاجم مالك معاذ الموقوف بقرار لجنة الانضباط، لذا فالمدرب النرويجي سوليد سيلعب بطريقة هجومية سعياً منه لإلغاء مفاجأة الفتح وحسم المواجهة باكراً.

    وسيدفع سوليد بالحارس ياسر المسيليم والرباعي محمد مسعد وجفين البيشي ووليد عبد ربه وكامل الموسى، مع بقاء الرباعي علاء ريشاني ومحمد السفري وعبدالرحيم جيزاوي والبرازيلي مارسينهو، خلف الثنائي حسن الراهب والعماني عماد الحوسني، فيما سيبقي سوليد على أحمد درويش والبرازيلي واندرسون كأهم خياراته في قائمة الاحتياط.

    وفي الجهة المقابلة، لن يجد لاعبو الفتح ومدربهم التونسي فتحي الجبال حلاً للخروج من أزمة الخسائر سوى الحصول على نتيجة إيجابية.

    وسينهج الجبال الطريقة الدفاعية معتمداً على الحارس محمد شريفي والمدافعين جابر حقوي والتونسي رمزي بن يونس وعبدالله العبدالله ومحمد الفهيد، مع رباعي الوسط فيصل سيف وأحمد كانو وأحمد بوعبيد وحسين المقهوي، مع بقاء المهاجمين ربيع السفياني والكنغولي سالومو.

    وسيتواجد في الاحتياط المهاجم أحمد مفلح وجهاد الزويد كأبرز الأوراق البديلة.


    الحوسني والشمري يشعلان المنافسة مبكراً

    الرياض- خالد الحربي

    شهدت انطلاقة مباريات دوري "زين" منذ الجولة الأولى، تنافساً على اصعدة عدة، الأول بين الفرق على المراكز المتقدمة منذ البداية إذ حققت أندية الهلال والاتحاد والنصر والرائد العلامة الكاملة خلال الجولتين السابقتين، فيما لم تحقق أندية نجران والفتح والحزم والشباب أي نقطة وستكون اللقاءات المقبلة صعبة ومهمة من اجل العودة مجددا للمنافسة.

    والتنافس الآخر على لقب الهداف، والذي يتنافس عليه مهاجم الرائد موسى الشمري ومهاجم الأهلي العماني عماد الحوسني بواقع ثلاثة أهداف لكل منهما، ويعتبر الموسم الحالي الثاني للشمري مع الرائد بعد انتقاله من العروبة، اما الحوسني فهو الموسم الأول له، وقد اثبتا أنهما مكسب لأنديتهما ويسعيان في اللقاءات المقبلة إلى مواصلة التهديف.










    الشباب و «لملمة» الجراح على حساب الاتفاق والنصر يخشى التعاون
    الأهلي يواجه الفتح بالأرض والجمهور

    جدة - عبدالله الشمراني

    تفتتح اليوم منافسات الجولة الثالثة من دوري زين السعودي للمحترفين، بعد أن شهدت مباريات الجولة الثانية تنافساً محموماً بين الفرق المحترفة، إذ طغت الانتصارات على مباريات تلك الجولة بإحراز ست انتصارات وتعادل وحيد، وهو مؤشر يؤكد رغبة الفرق في المنافسة أو ضمان احتلال مراكز في المنطقة المتوسطة للابتعاد عن شبح الهبوط باكراً، وكان عنصر المفاجأة حاضراً في الجولة الماضية عن طريق التعاون الصاعد حديثاً إلى دوري المحترفين بعد أن ألحق بالفريق الشبابي هزيمة ثقيلة غير متوقعة لدى المتابعين، وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف.

    وستقام الليلة أربع مباريات تجمع التعاون والنصر والأهلي والفتح والحزم والقادسية والشباب والاتفاق، على أن تستكمل مباريات هذه الجولة غداً بإقامة ثلاثة لقاءات تجمع الهلال والفيصلي والاتحاد ونجران والرائد والوحدة.


    الأهلي - الفتح

    يستضيف فريق الأهلي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة فريق الفتح في مواجهة يسعى فيها الفريقان إلى تعويض خسارتيهما في الجولة الماضية، إلى جانب أن المستضيف يهدف إلى مصالحة جماهيره بعد أن خسر أمام الاتفاق بعدما كان متقدماً بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، وفي الطرف الآخر يأمل الفتح في تحقيق أول فوز له بعد خسارته من القادسية والنصر، فالهزيمة الثالثة على التوالي في حال ورودها الليلة ستصعب مهمة الفريق النموذجي في البقاء نفسياً ومعنوياً، ولا سيما أنه الفريق الذي قدم عطاءات رائعة في مباريات الموسم الماضي.

    فنياً الأهلي يملك القدرة على التسجيل في مرمى منافسيه، إذ يمتاز لاعبوه بالحاسة التهديفية المتوافرة على رغم افتقاد المهاجم مالك معاذ أبرز الغائبين في مباراة الليلة لإيقافه من لجنة الانضباط، لكن وجود العماني عماد الحوسني وحسن الراهب سيشكل قوة ضاربة في الهجوم الأهلاوي، بينما تظل منطقة الدفاع الحلقة الأضعف في صفوف الفريق الأهلاوي، إذ يطغى على أدائه عدم التركيز وغياب التنظيم والرقابة الجيدة، ويبدو أن الجهاز الفني يحتاج إلى مزيد من الوقت لمعالجة هذه الأخطاء الفادحة، خصوصاً أنها أصبحت مشكلة دائمة للأهلي.

    ومن المنتظر أن يشرك المدرب سوليد كلاً من: ياسر المسيليم وكامل المر وكامل الموسى ووليد عبدربه وجفين البيشي وعلاء ريشاني ومارسينهو ومحمد السفري وحسن الراهب وأندرسون وعماد الحوسني.

    أما الفتح فلم يعد قادراً على تقديم عطاءاته الفنية التي أهلته للبقاء في دوري المحترفين في الموسم الماضي، على رغم أنه يشهد استقرارين إدارياً وفنياً، ويبرز في الفريق الفتحاوي المدافع رمزي بن يونس ولاعب الخبرة في وسط الميدان فيصل سيف، والمهاجمان أحمد بوعبيد وربيع السفياني.

    ومن المنتظر أن يلعب للفتح: محمد الشريفي وجابر الحقوي ونايف العايد وأبو هميل ورمزي بن يونس وحسين المقهوي وبدر الحقباني وأحمد بوعبيد وأدرويس وحمدان الحمدان.


    بدرة: خسارة الاتفاق ستلقي بظلالها على اللاعبين أمام الفتح


    الأهلاويون يخشون الوقوع ضحية لانتفاضة الفتح. (الحياة)

    جدة - عبدالله عون

    عاهد لاعبو الأهلي جماهيرهم على الفوز هذا المساء في المباراة التي ستقام أمام الفتح على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دوري زين للمحترفين بعد الخسارة التي مني بها الفريق أمام الاتفاق، والتي كان لها الأثر الكبير في نفسية اللاعبين ورَدة فعل الجماهير طوال الأيام الماضية.

    وبيّن مساعد المدرب التونسي خالد بدرة أن الفريق يحتاج إلى وقفة الجماهير الأهلاوية الوفية في مواجهة الليلة، وقال: «اللاعبون قدموا في مباراة الاتفاق مستوى كبيراً ولو وفق المهاجمون لكانت النتيجة تاريخية للأهلي، ولكن هذه هي حال كرة القدم؛ إذا لم تسجل الأهداف فعليك أن تستقبلها في مرماك وهذا ما حصل، ومواجهة هذا المساء ليست بالسهلة ولا أعتقد وجود فريق سهل في دوري زين هذا الموسم، والكل تابع نتائج الفرق الصغيرة في الجولتين الماضيتين، وتحقيقها المفاجآت، ولكننا أعددنا فريقنا جيداً وسنلعب للحصول على نقاط المباراة وهذا هو الأهم».

    في حين وصف لاعب الوسط تيسير الجاسم هذه المباراة بالمباراة المهمة وأكد ضرورة الفوز بها للخروج من تأثير خسارة الاتفاق، وقال: «أن يخسر الفريق في الدوري أمر طبيعي، ولكن ما أثّر في نفسياتنا أننا قدمنا مباراة كبيرة أمام الاتفاق ومع ذلك خسرنا اللقاء، ولا أعتقد أننا سنضيع نقاط مواجهتنا اليوم مع كل الاحترام لفريق الفتح، ولكن بوقفة الجماهير الأهلاوية ودعمهم لنا سنبذل قصارى جهدنا للفوز ولا غيره».

    من جهته، اعتبر المدافع كامل الموسى مواجهة الفتح بمثابة المصالحة مع أنصار فريقه، وقال: «كان تركيزنا طوال الأيام الماضية في التدريبات على تلافي الأخطاء التي وقعنا فيها أمام الاتفاق، وبإذن الله سيرى محبو «القلعة الخضراء» لاعبيهم نجوماً على المستطيل الأخضر لنفرح سوياً بعد المباراة، كما أتمنى أن يوفق حكم اللقاء في الوصول بها إلى بر الأمان من دون أخطاء قد تؤثر في مجريات المباراة بالنسبة إلى الفريقين».









    كلاهما يتطلع لحصد النقاط الثلاث

    الأهلي والفتح .. من يصحح أوضاعه .. ومن تزيد أوجاعه !!
    القلعة يتطلع لمسح آثار المباراة السابقة والنموذجي يأمل في الانتصار



    علي السلمي – جدة

    يستضيف الأهلي مساء اليوم الفتح على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في افتتاح منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري زين السعودي للمحترفين . وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين ،حيث يتطلع كلاهما لحصد النقاط الثلاث ، فالأهلي يسعى لمسح إخفاقه السابق أمام الاتفاق والعودة إلى دائرة الانتصارات في حين يأمل الفتح تحقيق فوزه الأول أو على الأقل الخروج بنقطة تعيده إلى وضعه الطبيعي بعد الخسارتين السابقتين أمام القادسية ثم النصر وبالتالي فإن المباراة ستكون صعبة على الطرفين ولا يمكن التنبؤ بما ستؤول إليه رغم الأفضلية النسبية للأهلي.
    ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثامن برصيد ثلاث نقاط جمعها من فوز صعب على الحزم وخسارة كبيرة أمام الاتفاق ويتطلع الليلة إلى مصالحة جماهيره والعودة بقوة لدائرة الانتصارات سيما في ظل الاجتماع الفني الذي تم مؤخرا لمناقشة أسباب الخسارة أمام الاتفاق ومعالجة الأخطاء الدفاعية التي كلفت الفريق فقدان النقاط الثلاث بعد أن كان متقدما 3 / 1 . ومن المنتظر أن يجري المدرب غربلة على الخط الخلفي والاستعانة ببعض الأسماء وتغيير بعض المراكز . ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين أمثال كامل الموسى ومعتز الموسى وتيسير الجاسم وعبدالرحيم الجيزاوي والعُماني عماد الحوسني والبرازيليين مارسينهو وواندرسون .
    وفي المقابل فإن الفتح يدخل المباراة بدون نقاط بعد خسارتين متتاليتين أمام القادسية والنصر ومازال يعيش صدمة البداية التي يأمل أن يفوق منها هذا المساء خصوصا وأنه على الصعيد الفني يملك أسماء جيدة جدا . وسيركز المدرب التونسي فتحي الجبال على معالجة الأخطاء الدفاعية وتكثيف منطقة الوسط واستغلال أخطاء المنافس من خلال الهجمات المرتدة . ويبرز في الفريق المدافع جابر حقوي والتونسي رمزي بن يونس.


    طاقم حكام محلي للجولة الثالثة
    صافرة العواجي للشباب والاتفاق والمرداسي للأهلي والفتح

    متابعة - ياسر الشهري

    أعلنت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم اسماء حكام الجولة الثالثة من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، والتي ستقام اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، وسيقود الحكم الدولي عباس إبراهيم اللقاء الذي سيجمع التعاون والنصر على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، ويساعده ناصر المظفر ومؤيد الصايغ، ويحكم مواجهة الشباب والاتفاق في الرياض الدولي مرعي العواجي، ويساعده عبدالله الشلوي وماجد الناصر، فيما سيكون لقاء الأهلي والفتح على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة للحكم المرشح للدولية فهد المرداسي، ويساعده وليد البعيمي وعبدالرحيم الشمري، ويدير الحكم الصاعد صالح الهذلول اللقاء الذي سيتقابل من خلاله الهلال والفيصلي، ويساعده الدوليان عبدالعزيز الكثيري وعبدالعزيز الأسمري، وتم إسناد مباراة الرائد والوحدة في بريدة للحكم الدولي سعد الكثيري، ويساعده محمد خماش وعبدالوهاب الزهراني، فيما سيقود لقاء الاتحاد ونجران في جدة الحكم فهد العريني، ويساعده بدر الشمري ومحمد العبكري،
    وأخيراً اللقاء الذي سيجمع الحزم والقادسية على ملعب الأول في الرس للحكم الدولي عبدالله القبيسي، ويساعده يحي آل معتق ومحمد الزهراني.


    في الجولة الثانية لكأس الاتحاد للناشئين
    مواجهات سهلة للأهلي والاتحاد والهلال أمام الوطني وحطين والوحدة

    علي القعيمي - الأحساء

    تقام اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الناشئين حيث يلتقي على ملعب سمو الأمير سلطان بن فهد فريقا الأهلي والوطني وعلى ملعب سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز يواجه فريق الهلال فريق الوحدة. وعلى ملعب سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود يلعب فريقا النصر والشباب أهم وأقوى مباريات هذه الجولة. وعلى ملعب نادي الطائي بحائل يلعب فريق الطائي مباراة صعبة أمام فريق الفتح من الأحساء. وعلى ملعب سمو الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد يلعب فريقا الاتحاد وحطين وأخيرا على ملعب عبدالله الدبل رحمه الله يلعب فريق الاتفاق أمام فريق التعاون. وكانت مباريات الجولة الأولى من البطولة قد انتهت بفوز الهلال في بريدة على التعاون بأربعة أهداف دون مقابل كما فاز الفتح في الأحساء على الأهلي بهدفين دون مقابل وفاز الشباب في الرياض على الطائي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وفاز حطين في جازان على الاتفاق بهدف يتيم وفاز الاتحاد في مكة المكرمة على الوحدة بهدف يتيم وأخيرا فاز الوطني في تبوك على النصر بهدف دون مقابل.









    في انطلاقة مباريات الأسبوع الثالث بدوري زين السعودي
    الاهلي يسعى للتعويض بالفتح .. وغضب الشباب امام الاتفاق



    تقديم : يعقوب آدم

    تتواصل مساء اليوم الثلاثاء مباريات الأسبوع الثالث لدوري زين السعودي بثلاثة لقاءت في جدة و الرياض وبريدة والرس تجمع الاولى بين فريقي الاهلي والفتح، وفي الثانية بين الشباب والاتفاق في مدينة الرياض،والثالثة تجمع التعاون والنصر في مدينة بريدة واخيرا الحزم والقادسية في مدينة الرس وتدخل الفرق الثمانية إلى مباريات الاسبوع الثالث بظروف متباينة سعيا نحو حصد النقاط الثلاثة لتحسين المراكز منذ وقت مبكر في أنطلاقة المسابقة وهذه وقفات عجلى مع مواقف الفرق الستة قبل الدخول في معمعة مباريات الاسبوع الثالث .

    الأهلي xالفتح

    يلتقي مساء اليوم بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة فريقا الأهلي والفتح، ضمن مباريات الأسبوع الثالث لمسابقة دوري زين للمحترفين في لقاء يدخله الأهلي بعد خسارة غير متوقعة من الاتفاق مساء الخميس الماضي بأربعة أهداف لثلاثة في الدمام، وبعد أن كان الأهلي متقدمًا بثلاثة أهداف لهدف في الشوط الأول، وبالتأكيد ستضع الفريق الأهلاوي هذا المساء تحت ضغط كبير؛ كونه لابد من الفوز لاسيما وأن اللقاء في جدة، وهذا الأمر يتطلب من مدرب الفريق الأهلاوي سوليد توظيف اللاعبين بشكل صحيح قبل وأثناء المباراة، وبالذات في منطقة المحور ومتوسطي الدفاع. أمّا خط المقدمة فلا يوجد مشكلة للفريق في ظل وجود ترسانة مهاجمين بقيادة أدريسون والميمني والراهب. وسيغيب مالك بداعي الإيقاف من لجنة الانضباط.

    في المقابل يدخل فريق الفتح هذا اللقاء وقد مني بخسارتين من القادسية 1/3 في الجولة الأولى، و2/4 من النصر في الجولة الثانية، وهذا ما صعب موقف الفتح والذي يسعى هذا المساء للخروج من الهزيمة إلى الفوز أو التعادل على أقل تقدير. والفتح بقيادة مدربه فتحي الجبالي يمتلك لاعبين جيدين أمثال فيصل سيف، وربيع السفياني، ورمزي بن ياسين، وبدر الحقباني، وأحمد كانو الذي كان الموسم الماضي لاعبًا أهلاويًّا، والحارس محمد شريفي. ولكن يظل الأهلي منطقيًّا هو الأقرب للفوز للأسباب التي ذكرت سابقًا.





















      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 4:07 pm