بلد الوليد


    أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الاثنين 06 رمضان 1431هـ

    شاطر
    avatar
    سامي سعيد(الــجـوكـر)    
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 28/07/2010

    أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الاثنين 06 رمضان 1431هـ

    مُساهمة من طرف سامي سعيد(الــجـوكـر)     في الأحد أغسطس 15, 2010 8:50 pm


    الحوسني ينقذ الأهلي من التعثر أمام الحزم

    سباق مثير على كل الكرات في مواجهة أمس بين الأهلي والحزم
    جدة: عبدالرحمن زيد
    انتزع الأهلي فوزا صعبا ومتأخرا على ضيفه الحزم في لقاء الفريقن أمس بملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ضمن الجولة الأولى من دوري زين للمحترفين، ونجح المهاجم العماني البديل عماد الحوسني في الوصول لمرمى الحزم في الدقيقة 80 بعد استغلاله كرة عرضية وصلته أمام المرمى من البديل الآخر البرازيلي واندرسون دي كارمو.
    ساد التحفظ أداء الفريقين منذ انطلاق الشوط الأول وانحصرت تحركات اللاعبين في وسط الملعب، وهو ما أظهر هذا الشوط بمستوى أقل من متوسط فنياً، سوى من بعض الهجمات التى لم تشكل أي خطورة حقيقية على حارسي الفريقين.
    وسعى الأهلي لفرض سيطرته على مجريات هذا الشوط ونجح في ذلك ولكن دون أن يشكل لاعبوه أي خطورة حقيقية، وسنحت بعض الكرات عن طريق العمق كان وراءها تيسير الجاسم ومالك معاذ عابها غياب التركيز.
    وحصل الحزم على خطأ من خارج المنطقة في الدقيقة 24 نجح عبره حمد العيسي في تسديد كرة زاحفة قوية كادت أن تخادع المسيليم قبل أن ينجح في التصدي لها ببراعة، سدد بعدها بدر الخراشي كرة ابتعدت عن مرمى المسيليم قليلاً.
    لم تختلف بدايات الشوط الثاني عن سابقه وساد البطء الشديد أداء الفريقين ولم يستفد لاعبو الأهلي من استحواذهم على الكرة وأخفقوا في تهديد مرمى الحربي في محاولاتهم القليلة. وبحث مدرب الأهلي سوليدو عن تفعيل سيطرة لاعبيه ولجأ إلى الزج بالثنائي عماد الحوسني وواندرسون مع منتصف هذا الشوط، وأثمر هذا التغيير المزدوج في إضفاء خطورة كبيرة على الهجمات الأهلاوية التي باتت تصل لمرمى الحزم بكثافة.
    واستثمر واندرسون كرة بينية رائعة من ريشاني في الدقيقة 80 مررها عرضية تعامل معها الحوسني بسرعة ووضعها داخل مرمى الحربي هدفا أول انتظرته جماهير الأهلي كثيرا، بعد أن كان القائم الأيمن قبلها منع كرتين خطرتين من جيزاوي وأخرى من مالك معاذ، وكاد أحمد درويش أن يضيف هدفا ثانيا بعد تسديدة أوقفها من على خط المرمى مدافع حزماوي احتج معها لاعبو الأهلي كثيرا كونها ارتطمت بيد المدافع.
    وتحرر لاعبو الحزم في الدقائق الأخيرة من تحفظهم الدفاعي واندفعوا للأمام بحثا عن معادلة النتيجة وهو مامنح اللقاء إثارة بالغة افتقدها قبل تسجيل الأهلي لهدفه، وأضاع الفريقان عددا من الفرص المحققة لعل أبرزها كرة ذياب مجرشي في الوقت بدل الضائع التي أعادتها عارضة مرمى المسيليم.









    الحوسني صاحب هدف الفوز: جماهير الأهلي تجبر اللاعب على اللعب بنفس مفتوحة



    متابعة .. عبد الرحمن الزهراني :

    اكد المحترف العماني عماد الحوسني أن من يلعب في فريق يملك جماهير ذواقه مثل جماهير الأهلي لايسعه الا أن يقدم المستوى الكبير ويلعب بكل امكانياته وحمد الله كثيرا على الفوز وتسجيله الهدف الوحيد في اللقاء وأشار إلى أن الفريق قدم مستوى جيداً بشكل عام وحقق المفيد من اللقاء متمنيا إن يواصل التألق في اللقاءات القادمة ويسعد جماهير الاهلي واعداً اياهم بتقديم كل مايملك من إمكانيات ويبذل الجهد المضاعف والباقي على الله.



    مالك معاذ: مبروك للجماهير الأهلاوية على النقاط الثلاث



    متابعة .. عبد الرحمن الزهراني :

    بارك مالك معاذ مهاجم الفريق الأهلاوي للمسلمين جميعا بالشهر الفضيل كما بارك لجماهير الأهلي الفوز والنقاط الثلاث متمنيا أن تستمر النتائج الجيدة في اللقاءات القادمة وعن المستوى اشار إلى أن اللقاء الافتتاحي لايهم فيه المستوى بل المهم النتيجة وحصد النقاط واوضح انه مازال يريد في تقديم الافضل ويسجل الاهداف برغم انه سنحت له فرصة سهلة مقدما شكره للجمهور الذي حضر كعادته للمؤازرة.



    أخيراً فيكتور وصل



    جدة .. محمد حزوب :

    وصل مساء امس الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اللاعب البرازيلي فيكتور استعداداً للانخراط في تدريبات الفريق الاهلاوي ليكتمل بعد وصوله اجانب الفريق الاهلاوي.




    الحفريات أخرت جماهير الأهلي والاتحاد



    جدة .. محمد حزوب :

    تأخرت الجماهير الاهلاوية في الحضور الى لقاء الامس اضافة الى فريق الاتحاد امس الاول بسبب الاصلاحات في الشوارع امام ملعب الامير عبالله الفيصل بجدة مما سبب في تأخر الجماهير من الحضور المبكر للمباريات.







    التعاون والحزم يحرجان الهلال والأهلي..ولقاء الوحدة والفيصلي ينتهي بنصف «درزن»

    الرياض - عبدالوهاب الوهيب جدة-نايف مشهور مكة-فواز السالمي


    الأهلي تخطى الحزم بهدف الحوسني (تصوير: محسن سالم)
    استهل حامل اللقب الهلال حملة الدفاع عن لقبه بفوز هزيل على ضيفه التعاون بنتيجة 1-صفر، وبالنتيجة ذاتها تغلب الاهلي على ضيفه الحزم فيما شهدت مباراة الوحدة والفيصلي مهرجان أهداف وانتهت بتعادل الفريقين بنتيجة3-3 في ختام منافسات الجولة الاولى من دوري "زين".
    الاهلي- الحزم
    خطف الأهلي ثلاث نقاط ثمينة من منافسه الحزم بعد فوزه في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة بنتيجة 1-صفر سجله مهاجم الفريق العماني عماد الحوسني (80)، وتسببت الرطوبة الشديدة التي شهدتها أجواء مدينة جدة يوم أمس (الأحد) في إرهاق لاعبي الفريقين والجماهير الغفيرة التي حضرت لمساندة الفريق الأهلاوي في افتتاحية مشواره بالدوري.
    وكان مدرب الأهلي النرويجي سوليد يوهان فضل بقاء العماني عماد الحوسني والبرازيلي واندرسون بجواره في شوط المباراة الأول قبل أن يستخدمهما كورقتين رابحتين في الشوط الثاني ليساهما في خطف الفوز الأهلاوي.
    في الوقت الذي اكتفى فيه مدرب الحزم التونسي لطفي رحيم بالاعتماد على النهج الدفاعي والتركيز على المرتدات طيلة المباراة.











    الأهـلي من أول طلـة .. “زين”




    عبدالرحمن الثقفي - فوزي السلمي - جدة/ تصوير: عبدالله آل ...

    أودع فريق الأهلي أول ثلاث نقاط في بنك الدوري في أول مباراة له في هذه المسابقة أمام فريق الحزم في اللقاء الذي أقيم مساء أمس بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة حيث تمكن عماد الحوسني مهاجم الأهلي من تسجيل هدف المباراة الوحيد قبل نهاية المباراة بعشر دقائق وكان المستوى الفني للقاء متوسط وإن كان الشوط الثاني أفضل وبالذات من جانب الأهلي بعد التغييرات الهجومية التي أجراها مدرب الأهلي وكان حكم المباراة قد أغفل ركلتي جزاء واحدة للأهلي والثانية للحزم .
    الشوط الأول
    لم يرتقِ هذا الشوط إلى المتوسط حيث انحسر اللعب في الوسط كون الفريقان الأهلي والحزم لعبا بخمسة لاعبين في الوسط ومهاجم واحد حيث سهل على دفاع الفريقين السيطرة على المهاجمين مالك معاذ في الأهلي وبدر الخراشي في الحزم لذا شهد وسط الملعب غابة من السيقان مما صعَّب وصول الكرة للمقدمة باستثناء محاولات فردية كان للمسعد الظهير الأيمن في الأهلي واحدة من تلك المحاولات وكذا السفري وفي الحزم كانت المحاولات من خلال عبدالله الدوسري وفرانسيس وفي الإجمال كانت محاولات غير خطيرة وربما كان لعامل الرطوبة دور في آداء الفريقين ولم يختبر المسيليم في الأهلي والحربي في الحزم بأي كرة طيلة هذا الشوط الذي انتهى سلبيا في كل شيء .
    الشوط الثاني
    لم يطرأ على تشكيلة الفريقين أي تغيير مع بداية هذا الشوط لهذا سارت الدقائق الأولى بنفس رتم دقائق الشوط الأول كثافة وسط وقلة هجوم مع محاولات فردية ربما كانت كفة الأهلي أرجح ولكنها دون جدوى في ظل تماسك الدفاع الحزماوي بقيادة الكلثم والموسى والعيسى والمجرشي فيما كانت بعض المرتدات المحدودة للحزم خلال الربع ساعة لم تكن بتلك الخطيرة عكس الأهلي الذي بدأ مهاجمة الحزم بضراوة بغية إحراز هدف أول يريح اللاعبين.
    عند الدقيقة 63 زج مدرب الأهلي سوليد بالمهاجمين وأندرسون وعماد الحوسني بديلا عن مارسينهو وتيسير الجاسم ليصبح خط الهجوم الأهلاوي مكون من الثلاثي معاذ وأندرسون والحوسني كل ذلك من أجل حسم النقاط الثلاث هذا التغيير ساهم في ضغط الأهلي على مرمى الحزم بشكل متواصل وهو مادفع بمدرب الحزم لطفي رحيم إلى إدخال فؤاد المطيري بديلا لأحمد مناور ومحمد خميس بديلا محمد الكلثم وعبدالله حيدر وكل ذلك من أجل الخروج بنقطة
    هدف أهلاوي
    جراء الضغط الأهلاوي المتواصل تمكن عماد الحوسني من تسجيل الهدف الأول بعد كرة عكسية من واندرسون عند الدقيقة 8 . هذا الهدف أشعل حماس اللاعبين في الفريقين حيث يريد الأهلي مضاعفة النتيجة والحزم يريد التعديل وكاد أن يحدث ذلك لولا بسالة المسيليم في المقابل أغفل حسين الستري حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي عند الدقيقة 88 عندما لامست الكرة يد مدافع الحزم من على خط المرمى في المقابل كانت هناك ركلة جزاء للحزم لصالح بدر الخراشي لم تحتسب واكتفى الحكم باحتسابها خارج ال18 والتي كادت أن تكون هدفا لولا العارضة لتمضي بقية الدقائق دون جديد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون مقابل .

    ---------------------------

    فهد بن خالد: استحققنا الفوز وأجانبنا مميزين
    قدم رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد شكره لجماهير ناديه على دعمها القوي وحضورها الفعال في مباراة الأمس أمام الحزم، وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق أولى النقاط.
    وأثنى الأمير فهد على آداء جميع اللاعبين، وخاصة المحترفين الجديدين عماد الحوسني ووأندرسون، معتبراً أن الأهلي استحق الفوز عن جدارة واستحقاق بعد الآداء الرائع الذي قدمه الفريق طوال دقائق المباراة، مشيراً إلى أن المستوى كان مقنعاً كون اللقاء هو الأول للفريق في الموسم الجديد.
    وأكد رئيس النادي الأهلي أن الآداء سيتصاعد من مباراة لأخرى، وأن الانسجام والتفاهم بين اللاعبين سيزداد.









    في أول تمثيل له مع القلعة
    الحوسني ينقذ الأهلي من مطب الحزم
    تألق حزماوي.. وأداء غير مقنع للأهلي


    علي السلمي – جدة



    حقق الأهلي فوزا متأخرا على ضيفه الحزم قوامه هدف سجله اللاعب البديل العُماني عماد الحوسني في الدقيقة (80) وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في ختام منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري زين السعودي للمحترفين.
    وفرض الأهلي أسلوبه على سير الشوط الأول حيث سيطر على معظم مجرياته وكاد يفتتح النتيجة لولا تألق حارس الحزم سعيد الحربي الذي أبعد الكرة ببراعة قبل وصولها لمالك معاذ (17) وواصل الحربي تألقه وأنقذ فريقه من هدف محقق حيث أبعد كرة محمد مسعد التي شكلت خطورة على مرماه (22) ومن خطأ بالقرب من منطقة الجزاء كاد الحزم يأخذ الأسبقية لولا براعة ياسر المسيليم الذي أمسك الكرة على دفعتين (25) أتبعها بدر الخراشي بتصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للأهلي (29) وفي الدقائق المتبقية من زمن هذا الشوط انحصر اللعب في المنتصف مع غياب تام للهجمات الخطرة على المرميين. ومع انطلاقة الشوط الثاني كثف الأهلي من هجومه بغية التسجيل ولكن جميع محاولاته لم يكتب لها النجاح مما حدا بالمدرب النرويجي يوهان سوليد للزج بمهاجمين دفعة واحدة هما البرازيلي واندرسون والعُماني عماد الحوسني بهدف زيادة الفاعلية الهجومية وكاد عبدالرحيم الجيزاوي يترجم السيطرة بهدف ولكن كرته تصدى لها القائم الحزماوي الأيمن قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (70) وأهدر مالك معاذ هدفا محققا عندما انبرى لكره عرضية ولعبها برأسه بجوار القائم (78) وبعد عدة محاولات نجح عماد الحوسني في وضع فريقه في المقدمة إثر كرة عرضية لعبها مباشرة على يمين سعيد الحربي (80) ولاحت فرصة مواتية للحزم لإدراك التعادل ولكن ياسر المسيليم أبعد الكرة بقبضته في الوقت المناسب (85) وتهيأت فرصة للأهلي لإضافة هدف ثان ولكن كرة احمد درويش أبعدها ذياب مجرشي قبل عبورها خط المرمى (90) وفي الوقت القاتل نابت العارضة الأهلاوية عن ياسر المسيليم وتصدت لهدف محقق.








    في تكملة الجولة الأولى من دوري زين
    الهلال والأهلي يكسبان . . وماراثون الشرائع متعادل بين الوحدة والفيصلي

    الرياض: مكة المكرمة: جدة : احمد جابر: على الغامدي




    كسب الفريق الكروي الاول بنادي الهلال لقاءه يوم أمس أمام ضيفه (التعاون) ضمن لقاءات الجولة الاولى من دوري زين في جولته الاولى بهدف دون مقابل عن طريق الغنام.
    وكان الشوط الاول انتهى هلاليا بهدف عبداللطيف الغنام، بعد أن تطاول لكرة رأسية وضعها في مرمى التعاون، أمام أداء تعاوني اعتمد على الارتدادات المعاكسة، ووسط تقاسم متكافيء للسيطرة على وسط الميدان الذي غاب عنه في الهلال رادوي الموقوف بتواصل من الموسم الماضي.
    ولم يكن الهدف محبطا للاعبي التعاون اذ بادلوا الهلال السيطرة على مجريات اللعب واستطاعوا تهديد مرماه في العديد من الطلعات التي تلونت بالفردية.
    وظل الهلال الذي يلعب دون مدربه الجالس في المدرجات بسبب الايقاف يحاول بناء هجماته الا أن بطء لاعبي الطرف نامي والكوري لي قتل هجماته، اذ اكثر هذا الثنائي من التمرير العرضي، دون دعم الهجوم واللعب على الكرات العرضية.
    وفي لقاء جدة الذي جمع الأهلي وضيفه (الحزم ) تغلب اصحاب الارض بهدف عماد الحوسني (80) بعد جملة من الفرص الضائعة التي اهدرها الهجوم الاهلاوي.
    وكان الشوط الاولى انتهى بتعادل سلبي، اذ غلب طابع الحذر على أداء الفريقين، وتبادلا السيطرة على وسط الميدان مع أفضلية مشوشة للأهلي.
    وفي مكة المكرمة تعادل الوحدة أمام ضيفه (الفيصلي في ذات الجولة والمسابقة (3/3).
    وكان الشوط الاول شهد افضلية واضحة للوحدة، مع لعب مغلق وحذر من الفيصلي الذي ارتد في كرة واستطاع التقدم بهدف عن طريق داريو جيرتك (30)، وحاول الفريق الوحداوي بعد هذا الهدف العودة للقاء وسط استماتة دفاعية من قبل لاعبي الفيصلي، كما شهد اللقاء حصول لاعب الوحدة عصام الراقي على بطاقة صفراء.
    وفي الشوط الثاني ركز الوحدة العابه، وسيطر على منطقة المناورة بفضل تحركات الخثران والراقي، وتبادل تحركات المهاجمين، ليهدر الفريق الكثير من الكرات أمام مرمى الفيصلي، وابرز تلك الكرات التي ارتقى لها مهند عسيري ووضعها بجوار القائم.
    وقبل أن تكتمل الدقيقة الـ (67) تمكن المدافع سليمان اميدو من تحقيق التعادل.
    ضغط الوحدة بحثا عن هدف التقدم وبالفعل تحصل البديل سلمان الصبياني على كرة نموذجية أسكنها المرمى الفيصلاوي هدفا ثانيا (68) .
    وعند الدقيقة (80) سجل صابر حسين هدف التعديل للفيصلي، ليبدأ الوحدة مشوار البحث عن التقدم، ووسط هذه المحاولات سجل الفيصلي الهدف الثالث (85) ، ولم يهنأ لاعبو الفيصلي بهدفهم الثالث حتى لحق الوحدة بهدف التعديل عن طريق الصبياني (86) يتبعه سليمان اميدو باهدار غريب وهو على بعد ياردة واحدة من مرمى الفيصلي، اتبعها مهند بواحدة ممائلة (90) لينتهي اللقاء متعادلا (3/3).










    .

    الحوسني يهدي الأهلي الفوز
    قاد الدولي العماني عماد الحوسني القادم الجديد للنادي الأهلي فريقه لتحقيق الفوز على الحزم في الدقيقة 35 من الشوط الثاني من المباراة التي جرت على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة وشهدت المباراة سيطرة أهلاوية مع مرتدات حزماوية.




    منــــقول من منتديات الامبــــراطور
    avatar
    ابوشادي
    مديرعام
    مديرعام

    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 20/07/2010

    رد: أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الاثنين 06 رمضان 1431هـ

    مُساهمة من طرف ابوشادي في الأحد أغسطس 15, 2010 9:25 pm

    مبروك للأهلي ..

    مشكور على النقل اخوي سامي ..

    لا تحرمنا من طلتك البهية..


    _________________
    [IMG][IMG]

    [IMG][IMG]

    [IMG][IMG]
    avatar
    سامي سعيد(الــجـوكـر)    
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 28/07/2010

    رد: أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الاثنين 06 رمضان 1431هـ

    مُساهمة من طرف سامي سعيد(الــجـوكـر)     في الإثنين أغسطس 16, 2010 8:58 am

    ابوشادي كتب:مبروك للأهلي ..

    مشكور على النقل اخوي سامي ..

    لا تحرمنا من طلتك البهية..

    ان شـــاءالله


    وشكـــرا على المرور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 16, 2019 6:54 pm